المحتوى الرئيسى

زوجة عصام سلطان للمسؤولين: "كما تدين تدان"

05/15 16:35

استعرضت نهى عبد الله عصام سلطان" target="_blank">زوجة عصام سلطان، "الانتهاكات" التي يتعرض لها زوجها داخل محبسه في سجن العقرب، محملة النظام الحالي والمسؤولين بوزارة الداخلية مسؤولية حياته.

وأضافت عبد الله، لـ"مصر العربية"، أن سلطان محبوس في زنزانة انفرادي منذ 4 سنوات، وفي الفترة الأخيرة يتم غلق الزنزانة طوال 24 ساعة ويتعرض لحملة "تجويع" شديدة، ترتب عليها سقوطه مغشيا عليه أثناء جلسة محاكمته في القضية المعروفة إعلاميا بـ "إهانة القضاء".

وأشارت إلى أنه منذ واقعة إغماء زوجها يوم الأحد قبل الماضي لم تتمكن من الاطمئنان على حالته الصحية أو معرفة مكانه، حيث ذهبت لمستشفى سجن طرة وأخبروها بعدم وجوده فعادت لـ"العقرب" وأمن السجن قال لها إنه ليس هناك تواصل بين البوابة والداخل.

ولفتت إلى أن أخر زيارة لزوجها كانت في 1 إبريل الماضي وبعد ذلك تم منع الزيارات عن الأسرة نهائيا، مضيفة "سقف طموحي غصب عني مبقاش في البراءة ولا الإفراج عنه، كل اللي بطلبه اطمن عليه وأنه ياكل ويشرب حتى مش لازم يكون كتير بس يحفظ الحياة".

وقالت عبدالله إن زوجها تعرض في عام 2015 لحملة "تجويع" مشابهة لما يتعرض له حاليا، فحتى أكل السجن "التعيين" يتم منعه أو يتوفر بكميات قليلة جدا، وفي هذه الفترة فقد 25 كيلو من وزنه، لأنه تم منع إدخال الأكل من الخارج أيضا وأغلقوا كافتيريا السجن.

واستطردت "أنا هتكلم من منطلق الزوجة بقالنا 4 سنين وعصام في حبس انفرادي، وبيشرب مياه مخلوطة بالصرف الصحي..حقه حتى انه يشرب مياه نضيفة.. لا أملك إلا أن أحمل مسؤولية حياة زوجي لوزارة الداخلية والنظام الحالي".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل