المحتوى الرئيسى

وزير المالية: انحسار معدلات البطالة.. ووزيرة التخطيط: مرتفعة جدا بالمقاييس الدولية

05/15 14:35

سيطرت حالة من التناقض على تصريحات وزيري المالية والتخطيط أثناء الحديث عن تفاصيل الموازنة العامة للبلاد في العام الجديد 2017/2018 ، فبينما شدد عمرو الجارحي وزير المالية أن هناك "تحسن حقيقي" في تشغيل الشباب وانحسار البطالةوصفت وزيرة التخطيط هالة السعيد معدلات البطالة في البلاد بـ"المرتفع للغاية".

و قال الجارحي خلال اجتماع لجنة الخطة  و الموازنة  أن معدل البطالة انخفض  وهناك تحسن في سوق العمالة سواء في المشروعات الكبرى، مشيرا إلى ارتفاع وضع مصر على مؤشر  "مدير المشتريات" الذي أجرته شركة عالمية منذ أكتوبر الماضي بشكل كبير وهو تأكيد على أن سوق العمالة شهد "حراك"، ليتعهد: سنشهد انحسار تدريجي وواضح لمعدل البطالة.

وتابع الجارحي: "سنسعى للسيطرة على حجم الدين المحلي وبذلك نخف الفائدة، و نوجد مساحات مالية للصرف على الاستثمار والتعليم والصحة، بدلا من صرف الجزء الأكبر من الموازنة على فوائد الديون ، والتي تضاعفت على مدار الثلاث سنوات الماضية بأرقام مزعجة ومخيفة للغاية".

فيما قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط أن الإصلاح الاقتصادي تقع أعباؤه مباشرة على المواطن، وأن هناك أرتفاع في معدلات الفقر والتضخم، وعند حديثها عن البطالة قالت أنه رغم التحسن "النسبي" إلا أن معدل عدم تشغيل الشباب مرتفع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل