المحتوى الرئيسى

خبراء: أمريكا متورطة في الهجوم الإلكتروني العالمي

05/15 11:23

كشف خبراء اليوم الاثنين، عن مصدر الهجوم الإلكتروني العالمي الذي حدث مؤخرًا، وأصاب شركات وهيئات ومنظمات عدة حول العالم، أبرزها شركات في 150 بلدًا على الأقل.

و نقلت هيئة الإذاعة البريطانية، "بي بي سي"، عن هؤلاء الخبراء قولهم: إن "وكالة الأمن القومي الأمريكية متورطة في الهجوم الإلكتروني الذي استهدف مؤسسات في شتى أرجاء العالم، بما في ذلك بعض المستشفيات البريطانية".

وتمكن الخبراء من تحديد عناصر تعد جزءًا من برنامج خبيث استخدمت في هذا الهجوم كان قد سربها قراصنة أطلقوا على أنفسهم "شادو بروكرز" في أبريل الماضي.

وأوضحوا أن إحدى هذه الأدوات التي تحمل اسم "إتيرنال بلو"، كانت من بين أهم المحتويات المسربة والتي تسببت في انتشار الهجوم عالميًا، بحسب مختبر "كسابرسكاي" للحماية الأمنية الإلكترونية.

ووفقًا للتقرير، فإن هذه الأداة صنعتها وكالة الأمن القومي الأمريكية، حيث كشف عنها في 14 أبريل، بينما لم تؤكد أو تنفي الوكالة الأمريكية هذه المزاعم.

و أثارت هذه الموجة من الهجمات الإلكترونية قلق خبراء أمن المعلوماتية، الذين لفتوا إلى أن القراصنة ربما استفادوا من ثغرة أمنية في أنظمة "ويندوز"، كشفت النقاب عنها وثائق سرية خاصة بوكالة الأمن القومي الأمريكية "أن أس إيه" تمت قرصنتها.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل