المحتوى الرئيسى

طرق لتقليل الوزن قد تنتهي بزيادة "وزنك"

05/15 11:19

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (فاطمة جنان)

يعتبر فقدان الوزن ورفع مستوى اللياقة البدنية مهمة شاقة في الكثير من الأحيان، لهذا السبب يلجأ البعض الى الطرق السريعة في انقاض الوزن، وتجريب أسلوب "أكل جيد الى جانب ممارسة الرياضة بشكل مكثف"، وفق موقع "yahoo".

بدلا من ذلك، فإن الكثير من هؤلاء الأشخاص يعتمدون في هذه المحاولة على تخصيص "اليوم الحر"، وخلال هذا اليوم يستهلكون الوجبات الغذائية الخفيفة المشبعة بالسعرات الحرارية، وهو ما يؤدي الى نتائج عكسية في الواقع.. 

موضوع ذو صلة: البرد يساعد على حرق السعرات الحرارية بطريقة أسرع!

وتوصف الوجبات الغذائية الخالية من "الغلوتين" كوسيلة جيدة لانقاص الوزن، في الوقت الذي حذر فيه خبراء التغذية منذ فترة طويلة من مادة "الغلوتين" رغم اكتسابها شعبية كبيرة، كما حذر خبراء في اسبانيا من استبدال الأطعمة التي تحتوي على "الغلوتين" بتلك الخالية من "الغلوتين"، الشيء الذي يزيد من خطر السمنة..

في هذا الصدد، أفادت صحيفة "الغارديان" أن البحث الذي أجري في معهد البحوث الصحية في إسبانيا يبين أن العديد من المنتجات الخالية من "الغلوتين" تحتوي على مستويات عالية من الدهون، وحدد فريق من الباحثين أن الخبز الخالي من الغلوتين يحتوي في الواقع على ضعف كمية "الدهون" أكثر من الخبز العادي.. 

ففي الوقت الذي تنتشر فيه أحكام ما حول بعض الأطعمة وتصنيفها من "الجيد" الى "السيء"، ربما يكون حتى الجيد منها غير صحي، لذلك فاعتماده خلال الحمية قد يؤدي الى نتائج عكسية.. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل