المحتوى الرئيسى

سحر نصر تقوم بزيارة مقر شركة "سى أف ال دى" الصينية المشاركة في تشييد العاصمة

05/15 10:51

قامت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي اليوم / الاثنين / بجولة ميدانية في مقر شركة “سي أف إل دي” الصينية العملاقة المتخصصة في مجال إنشاء المدن الجديدة والتطوير العقاري والصناعي، في مدينة جيان الصينية، وذلك على هامش مشاركتها في منتدى “الحزام والطريق” في الصين.

وذكر بيان للوزارة اليوم أن الوزيرة استمعت لشرح من مسؤولي الشركة عن نشاطها، وأبرز المشروعات التي قامت بها في أنحاء مختلف من العالم، في مجال إنشاء وتشغيل المدن المتكاملة، والذين أشاروا إلى قيامها بالمساهمة في إنشاء نحو 50 مدينة على مستوى العالم، وأن حجم أصولها تجاوز 30 مليار دولار، فضلا عن قيامها بتشغيل نحو 15 ألف مهندس وفني في مختلف أنحاء العالم ، بما يجعلها واحدة من أكبر الشركات المتخصصة في تطوير المدن المتكاملة على مستوى العالم ، وإنشاء المناطق السكنية والتجارية والاستثمارية والصناعية.

وأعرب مسؤولو الشركة عن عزمهم استثمار نحو 20 مليار دولار في مصر على مدار العشر سنوات المقبلة ، منها استثمارات في المنطقة المخصصة من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة ، لتكون مدينة متكاملة ومتطورة من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص، حيث تتضمن خطتهم في العاصمة الإدارية الجديدة إنشاء قرية ذكية، ومنطقة للصناعات المتقدمة تكنولوجياً وصديقة للبيئة، ومدينة سكنية، إلى جانب مجموعة متكاملة من الطرق والمرافق والخدمات تضم مدارس وجامعة ومراكز بحثية ونوادي ترفيهية.

وأكدت الوزيرة على ما ستساهم به العاصمة الإدارية الجديدة في دفع التنمية الاقتصادية والتطوير العمراني في مصر، فضلا عن تحسين الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين وجذب الاستثمارات الأجنبية .

كما أشارت إلى أن زيارتها لمقر الشركة تأتي في إطار التفعيل السريع لما تم الاتفاق عليه خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الصين، ثم لقاء سيادته مع رئيس الشركة في مصر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل