المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | طارق يحيى: لم أنضم للمنتخب ظلما من مدربي الأهلي

05/15 01:40

قال طارق يحيى نجم الزمالك والكرة المصرية في الثمانينات، إنه تعرض لظلم شديد طوال مشواره الكروي، خاصة في الانضمام للمنتخبات الوطنية المختلفة.

وفسر يحيى تعرضه للظلم، قائلاً: "ربما لأنني من أبناء الزمالك، والأجهزة الفنية كان يقودها مدربين من الأهلي، مثل عبده صالح الوحش وفؤاد شعبان وكذلك محمود الجوهري".

واستعاد نجم الزمالك بعض الكواليس المثيرة بشأن استبعاده من أولمبياد لوس أنجليس 1984، مضيفًا: "استشعرت أنه سيتم استبعادي قبل ساعات من السفر، لذا طلبت أحمد رفعت بالتدخل لحسم الأمر، خاصة أن البعثة كانت ستتحرك فجرًا قبل ساعات من مباراة فاصلة بين الزمالك والأهلي في الدوري".

طارق يحيى: كنت أتمنى تدريب الزمالك بعد رحيل فيريرا اتحاد الكرة: سنتواصل مع مرتضى لحل أزمة فتح الله مع تزايد أنباء رحيله.. البدري لـ في الجول: لا أشغل بالي إلا بتحقيق أهداف الأهلي حصاد في إفريقيا – الأفضل والأسوأ وأرقام.. "تحذير تونسي، وركلة للعصفورة"

وأوضح عبر برنامج حصاد الأسبوع بقناة دي إم سي سبورتس: "وقتها كان الأهلي يحتاج الفوز فقط من أجل الفوز باللقب، بينما يكفي الزمالك التعادل أو الفوز".

وواصل: "بالفعل، وصل أحمد رفعت إلى مقر الفندق، وعقد جلسة مع الوحش والجهاز المعاون له، وبعد تفكير ونظرات، سمحوا لأحمد رفعت، باصطحابي وأكدوا أنني لن أسافر مع المنتخب، وقتها لم أتمالك نفسي من الغضب، وانفعلت بشدة، وحدثت أمور لا يمكن التحدث عنها".

واستطرد: "شاركت في اليوم التالي بمباراة الزمالك والأهلي، وانتهت بالتعادل 2/2 وصنعت هدفًا، وتألقت، لتكتب الصحافة مانشيت .. الوحش فين طارق يحيى أهو .. وأعتقد أنه قرأ هذه العناوين على متن الطائرة، فاستبعادي وقتها لم يكن مبررًا، لأن عام 1984 كنت في عز تألقي".

في سياق متصل، قال إنه ظُلم أيضًا بعدم اختياره في القائمة التي خاضت كأس العالم 1990، مشيرًا إلى أن محمود الجوهري المدير الفني جامل بعض اللاعبين، حيث ضمت القائمة مصابين مثل ربيع ياسين وطاهر أبو زيد.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل