المحتوى الرئيسى

موناكو على بُعد خطوة من التتويج بالدوري الفرنسي

05/15 00:22

ضمن موناكو بشكل كبير نيل أول القابه في دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم خلال 17 عاما عندما استعرض قوته ليسحق ليل 4-صفر الاحد. 

ورفع الفوز، الذي جاء بواسطة الرباعية التي سجلها رادامل فالكاو "هدفين"، اضافة لهدف من برناردو سيلفا وآخر بواسطة جونيور الونسو بالخطأ في مرماه، رصيد موناكو الى 89 نقطة قبل جولتين على النهاية.

ويتفوق موناكو بفارق 3 نقاط عن باريس سان جيرمان حامل اللقب والذي فاز على سانت ايتيين 5-صفر الأحد. لكن سان جيرمان خاض مباراة اكثر من موناكو الذي يتفوق ايضا بفارق الاهداف.

وسينال موناكو اللقب بشكل رسمي لأول مرة منذ عام 2000 اذا ما تجنب الخسارة على ارضه امام سانت ايتيين يوم الاربعاء المقبل في مباراة مؤجلة من الشهر الماضي.

وسيهبط نانسي متذيل الترتيب او سيحتاج لخوض ملحق الهبوط لانقاذ موقعه في دوري الدرجة الاولى وذلك عقب خسارته 2-صفر امام ديجون.

ويحتل نيس المركز الثالث برصيد 77 نقطة على الرغم من خسارته 2-صفر على ارضه امام انجيه وضمن اولمبيك ليون المركز الرابع اضافة لمكان في الدوري الاوروبي الموسم المقبل بفوزه 3-1 على مونبلييه.

الكرة الفرنسية مرفأ لكل من يبحث عن الكرة الجميلة المتحررة من قيود التكتيكات الدفاعية الصارمة التي تسود أغلب البطولات المحلية في أوروبا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل