المحتوى الرئيسى

قوات عراقية تستعيد قريتين من داعش غرب الموصل

05/15 00:20

قال مصدر عسكري إن قوات عراقية، استعادت اليوم الأحد، السيطرة على قريتين في ناحية القيروان غرب مدينة الموصل (شمال) قرب الحدود مع سوريا، بعد طرد تنظيم "داعش" الإرهابي منهما.

وقال الملازم أول في الفرقة التاسعة بالجيش العراقي، سمير داوود المحسن، إن "الحشد الشعبي (ميليشيات شيعية موالية للحكومة) استعادت اليوم السيطرة على قريتي خيلو وتل القصف شمالي وشرقي ناحية القيروان (نحو 120 كم غرب الموصل)".

وأضاف أن "طيران الجيش العراقي دمر أربع عجلات مفخخة لداعش هاجمت قوات الحشد الشعبي أثناء اقتحام قرية خيلو، بينما دمرت مدفعية الحشد موقعين للتنظيم بمحيط ناحية القيروان التي باتت محاصرة".

وأفاد المحسن بـ"مقتل قائد هندسة الميدان في الحشد الشعبي، رفعت أحمد، اليوم، خلال عمليات التقدم باتجاه القيروان، وهو من القيادات البارزة في الحشد".

من جانبها، قالت "مديرية إعلام" الحشد، في بيان لها، إن "قوات الحشد قتلت خلال معارك اليوم 23 عنصرا من داعش، بينهم 5 انتحاريين".

ويأتي ذلك الهجوم ضمن الحملة العسكرية العراقية المتواصلة، منذ 17 أكتوبر الماضي، لطرد "داعش" من الموصل، التي يسيطر عليها منذ 2014، وتعد آخر معقل رئيسي له في العراق.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل