المحتوى الرئيسى

اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة تؤكد دعمها للرئيس اليمني

05/15 00:20

أعلنت اللجنة الأمنية في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، مساء الأحد، دعمها للحكومة الشرعية، ممثلة برئيس الجمهورية، عبد ربه منصور هادي.

يأتي ذلك ردا على إعلان تشكيل مجلس سياسي جنوبي، الخميس الماضي، لإدارة المحافظات الجنوبية، برئاسة محافظ عدن المقال، اللواء عيدروس الزبيدي، ورفض الحكومة الشرعية له، باعتباره، "يخدم مليشيات الحوثي وصالح، ويقوض انتصارات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية"، وفق الحكومة.

وعقب اجتماع استثنائي لها، قالت اللجنة الأمنية، وهي أعلى هيئة حكومية بالمحافظة، في بيان، إنها "تؤكد، وبإجماع أعضائها، الوقوف مع الشرعية اليمنية، ممثلة برئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، تحت مظلة التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية".

ومنذ مارس 2015، يشن تحالف عربي، تقوده السعودية، عمليات عسكرية في اليمن، لدعم القوات الحكومية والمقاومة الشعبية في مواجهة مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثي) والرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، المدعومين من إيران.

وشددت اللجنة الأمنية، وهي تضم المحافظ وقادة الوحدات العسكرية والأمنية في المحافظة، على أن الظروف التي يمر بها اليمن تستوجب "تظافر جهودنا وتوحيد قوانا (...) لاستكمال تطهير البلاد من دنس المليشيات الانقلابية"، في إشارة إلى تحالف مسلحي الحوثي وصالح، الذي يسيطر على محافظات يمنية، منها صنعاء منذ 21 سبتمبر 2014.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل