المحتوى الرئيسى

خروج نحو ألفين من المعارضة من حي القابون في دمشق

05/15 00:20

قالت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري إن أكثر من ألفين من مسلحي المعارضة وأسرهم غادروا حي القابون على مشارف العاصمة السورية دمشق بعد أكثر من شهرين من الضربات الجوية والقصف المدفعي.

ووافق مسلحو المعارضة خلال الليل على اتفاق إجلاء سري بعد أن حوصروا في جيب صغير في حي القابون الواقع على الطرف الشمالي الشرقي لدمشق الذي تحول معظمه إلى أنقاض بعد مئات من الغارات الجوية والصاروخية على مدى 80 يوما تقريبا بحسب "سكاى نيوز عربية".

وكان جيش النظام السورى استأنف قصفه العنيف للحي يوم الأربعاء بعد إنذار ليوم واحد وجهه للمعارضة المسلحة للاستسلام والموافقة على الرحيل إلى مناطق تسيطر عليها قوات المعارضة في شمال سوريا.

وقال عبد الله القابوني من المجلس المحلي للمنطقة لرويترز إن جيش النظام السوري هدد بتدمير ما تبقى في القابون ولن يقبل أي شيء سوى حل عسكري.

وتم إجلاء مئات من مقاتلي المعارضة وأسرهم الأسبوع الماضي من منطقة برزة المجاورة بعد أن قبل مسلحو المعارضة هناك إلقاء أسلحتهم والرحيل إلى محافظة إدلب التي تسيطر عليها المعارضة.

وقالت وسائل إعلام تابعة للنظام السورى  إن 2289 شخصا غادروا الحي وتوجهوا لإدلب اليوم الأحد نصفهم من المسلحين. وقدرت جماعات في المعارضة المسلحة العدد الإجمالي لمن غادروا القابون بأكثر من 1500 شخص.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل