المحتوى الرئيسى

الجامعة المصرية الصينية توقع بروتوكولا علميا مع جامعة جياوتونج

05/15 03:32

أعلنت الجامعة المصرية الصينية عن توقيع أول بروتوكول واتفاق من نوعه في إفريقيا والشرق الأوسط بين الجامعة المصرية الصينية بالقاهرة وجامعة جياوتونج الصينية.

وبمقتضى الاتفاقية تقوم جامعة جياوتونج وهي من أهم عشر جامعات في الصين والمصنفة رقم واحد في علوم الهندسة بتقديم خبرتها العلمية و الدعم الفني والتكنولوچي إليّ الجامعة المصرية الصينية وتستفيد كلية الهندسة بالجامعة المصرية الصينية بآخر ما توصلت إليه جامعة جياوتونج من أبحاث علمية في مجال هندسة البرمجيات حيث تعتبر جاوتونج أهم جامعة في تخريج مهندسين السوفت وير في العالم.

وستضمن جياوتونج إرسال أفضل الأساتذة العاملين لديها والمتخصصين والفنيين إلي الجامعة المصرية الصينية وتدريس أحدث ما توصلت اليه جياو تونج من مناهج علمية.

وقعت الاتفاقية الدكتورة كريمة عبد الكريم رئيس مجلس أمناء الجامعة المصرية الصينية والبروفيسور لو وي عميد كلية هندسة البرمجيات بجامعة جاوتونج، وحضر مراسم التوقيع كافة أعضاء هيئة التدريس والعديد من الطلبة المتميزين.

وأعرب البروفيسور لو وي عميد هندسة البرمجيات عن سعادته بما شاهده من بنية متميزة وموقع استراتيچي للجامعة المصرية الصينية. 

وأكد أن هذا الاتفاق سينقل مصر إلى آفاق عالية بفضل الطفرة التي تحدث من خلال إدخال أحدث المناهج والأساليب لتخريج أجيال قادرة علي تقدم مصر ولإحياء طريق الحرير أيضا.

كما أعجب بالتجهيزات الخاصة بالمعامل والفصول الدراسية وأثني علي ورش العمل التي تحتوي أحدث الماكينات.

وأكد أن الصين تضع يديها في يد مصر لتكون مصر في المكانة التي تستحقها من خلال التعاون مع الجامعة المصرية الصينية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل