المحتوى الرئيسى

محلات الحلويات تستعد لرمضان: الكنافة تتصدر المشهد بـ«البورما والكورنيه».. المكسرات سعرها ضعف السادة.. وعلب المشكل من 50 لـ150 جنيها.. فيديو وصور

05/15 09:48

الكنافة تتصدر المشهد بـ"البورما والكورنيه" علب المشكل أسعارها تبدأ من 50 إلى 150 جنيها

"فين الحلو؟" جملة شهيرة لا يخلو منزل من سماعها عقب الانتهاء من تناول مأدبة إفطار شهر رمضان، لتجد نفسك بانتظار وجبة دسمة أخرى، تتضمن أشهى الحلويات الشرقية، ومنها "البسبوسة، والكنافة، والجلاش، والقطايف وبلح الشام، والزلابيا..."، لا سيما العزومات الرمضانية التي لا تخلو من تبادل الحلويات الشرقية وتبادلها بالزيارات بين الأقارب والأصدقاء، حيث شكلت هذه العادات طابعا متأصلا وسمة مرتبطة بطقوس الشهر المعظم.

عدسة "صدى البلد" أجرت جولة داخل محلات الحلويات لرصد أسعار الحلويات الشرقي، خاصةً مع قرب شهر رمضان المعظم، والفروق بين أسعار هذا العام والأعوام الماضية، ورصد أصناف الحلويات التي يزداد إقبال المواطنين عليها طيلة الشهر الفضيل.

في البداية، يقول كريم عبد الرءؤف، صاحب محل حلويات، إن "الطلب على الشرقي بيزيد في رمضان خصوصًا الكنافة، البسبوسة، القطايف، بلح الشام، وسعر الكيلو السادة منها 40 جنيها، والمكسرات بـ50 جنيه"، مشيرًا إلى أن هذا العام شهد زيادة في أسعار الحلويات لارتفاع أسعار السكر من 4 جنيه للكيلو إلى 10 جنيهات.

وقال محمد السباعي، صاحب محل حلويات، إن "الشرقي سوقه بيزيد في رمضان عن بقية الشهور والزبون بيطلبه مخصوص، والكنافة بأنواعها بتكون مطلوبة لأن ده الموسم بتاعها وخصوصا الكنافة البورما، وهي الكنافة الملفوفة بالمكسرات، وسعر الكيلو منها 105 جنيه، والكنافة الكورنيه إللى بتكون محشية بالآيس كريم بـ65 جنيه، والكنافة بالقشطة بـ55 جنيه، وكل دول بينافسوا الكنافة السادة اللي بـ40 جنيه، والطلب عليهم كتير".

وقال منصور رفاعي، صاحب محل حلويات، إن "كيلو الحلويات السادة بـ40 جنيها، والمكسرات ضعفه من 55:50 جنيها، والحلويات الشرقي "لا يعلى عليها"، خصوصًا في رمضان، والعزومات إللى دايما لازم تكون على السفرة أنواع كتير من الحلويات الشرقي من البسبوسة، الكنافة، القطايف"، لافتًا إلى أن هذا العام شهد زيادة في أسعار الحلويات تصل لـ20% لارتفاع أسعار السمن والسكر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل