المحتوى الرئيسى

"سجادة حمراء" بالصحراء تثير عاصفة انتقادات بوجه وزير مصري.. السير على كيلومتر منها يكلف 1000 دولار

05/14 22:34

وتعليقاً على واقعة سجادة زيارة وزير الآثار المصري، قال الصحفي المصري إيهاب الزلاقي، على حسابه الشخصي بموقع "تويتر"، ساخراً: "الإخوة في المنيا رفضوا أن يمشي وزير الآثار في الصحراء حتى موقع الكشف الجديد.. فرشوا له الصحراء سجاجيد حمراء!".

وانتقد حساب شخصي بموقع (فيسبوك) يحمل اسم محمد الشيكاري، الواقعة قائلا: "وزير الآثار فرشوا له سجادة حمراء في الصحراء ليزور كشفاً أثرياً!!! وفي النهاية يقولون لنا نحن فقراء للغاية".

فيما قالت أميرة عبد الله، على حسابها الشخصي بموقع "فيسبوك": "فرشوا سجادة حمراء في الصحراء حتى لا يتسخ حذاء معالي الوزير".

وذكر حساب أحمد القاضي، عبر "تويتر"، أن "وزير الآثار أثناء زيارته، لكشف أثري جديد في الصحراء فرشوا له الرمل سجاداً وهناك أناس تنام تحت الكباري (الجسور) من غير غطاء.. تذكروا نحن فقراء للغاية".

ويتراوح سعر المتر المربع الواحد من السجاد الأحمر ذي الجودة المتوسطة في مصر بين 15 و18 جنيهاً (نحو دولار أميركي واحد)، وفق رصد مراسلة الأناضول، ما يقدر تكلفة بسط السجاد الأحمر على كيلومتر واحد بنحو 18 ألف جنيه (نحو ألف دولار).

ولا يعرف على وجه الدقة ما إذا كان السجاد ملكاً للجهات الحكومية تم شراؤه خصيصاً للموكب الوزاري، أم تم التعاقد بشأنه مع أحد المحال الخاصة المعنية بتأجيره.

وارتبط البساط الأحمر الفاخر بالمهرجانات السينمائية ذات الشهرة العالمية، لمرور النجوم والمشاهير تحت الأضواء وأمام عدسات الكاميرات، بينما ينتشر كذلك بمواكب المسؤولين لدى وصولهم إلى مطارات دول يزورونها وفي مواقف أخرى مشابهة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل