المحتوى الرئيسى

مصر تشارك في اجتماعات اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب بالنيجر | المصري اليوم

05/14 21:29

في إطار مشاركة مصر في أعمال الدورة الستين للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، المنعقدة بالعاصمة النيجيرية نيامي، خلال الفترة من 8 إلى 22 مايو الجاري.

ألقى السفير وائل نصر الدين، نائب مدير قطاع حقوق الإنسان بوزارة الخارجية، بيانا أكد فيه على الأولية المتقدمة التي توليها مصر للعمل الأفريقي المشترك كونها من أوائل الدول التي ساهمت في تأسيس منظمة الوحدة الأفريقية.

وقد استعرض بيان مصر الخطوات المبذولة من جانب الدولة لإعلاء قيم حقوق الإنسان والنهوض بأوضاع المرأة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في مصر، فضلا عن تجريم ختان الإناث وأعمال العنف ضد المرآة، وهو الأمر الذي حدا بالاتحاد الأفريقي إلى منح مصر الجائزة الأولى في المساواة بين الجنسين على مستوى القارة العام الماضي، فضلاً عن إعلان مصر عام 2017 عاماً للمرأة، وكذا إطلاق إستراتيجية لتنفيذ أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة حتى عام 2030 فيما يتعلق بالمرأة.

وأبرز «نصر دين» في بيان مصر خلال الاجتماع، تصاعد نسبة المقاعد التي تشغلها المرأة في البرلمان الحالي إلى حوالي 16%، بفضل الاهتمام الذي أولاه دستور مصر لمسألة تمثيل المرأة.

وتناول بيان مصر كذلك الاهتمام الذي توليه الدولة للشباب، لاسيما مع إعلان عام 2016 عاماً للشباب، وهو العام الذي تم خلاله تشدين العديد من المشروعات لتوظيف طاقات الشباب وتحقيق الحق في التنمية، كما تم استعراض الجهود الجارية في مجال النهوض بحقوق الطفل والتعليم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل