المحتوى الرئيسى

"أم العيال".. مشروع تخرج بإعلام بني سويف لزيادة وعي الأمهات

05/14 21:21

أعد مجموعة من طلاب وطالبات الفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة بني سويف، مجلة تسمى " أم العيال" ضمن مشروع تخرجهن، وذلك لملء الفراغ الناتج عن عدم وجود وسائل إعلامية متخصصة بالأسرة ومشاكلها.

يهدف مشروع التخرج إلى تحسين المغالطات التربوية المتوارثة، وزيادة وعي الأم لتقوم بعملية الأمومة عن فهم وعن تواصل سليم ومفهوم بينها وبين طفلها، وجعل عملية الأمومة مهمة سهلة من خلال زيادة هذا الوعي، وذلك لأن مرحلة الطفولة هي أهم مرحلة تتشكل فيها شخصية الإنسان التي تظهر فيما بعد من سنين حياته.

وتتضمن المجلة، تبويبات الأزياء وديكور، وبهجة ، و أبجد هوّز، و روشتة، و مشاهير، و سايكولوجي، و وجه آخر، لتغطي كل قضايا الأطفال التي تهم الأم المصرية والعربية.

وقام الطلاب والطلابات في هذه الأبواب بعمل موضوعات تخص صحة الطفل وتسليته وتحسين مزاجه وصحته النفسية، وتسهيل تواصله مع والدته وتواصل والدته معه، من خلال الحوارات بشكل أساسي والتقارير التي اعتمدنا في مصادرنا فيها على الإحصاءات أو الدراسات أو الكتب، أو المحتوى المترجم عن مواقع أجنبية تهتم بالطفل.

شارك فى المشروع ، محمد أحمد منتصر، ومريم محمود الخزاعي، ومهجة محمود عبد الله، ونورهان أحمد مفرح،و ناريمان فرج عبد السميع، وهاجر محمد الشراكي، وآلاء أحمد عبد العظيم، وأسماء سعيد، ومحمود حنفي شفيق، وأميرة محمد زنباع، ولمياء علي عبد الرحيم، وبسنت شهاب محمد، ومحمود محمد عيد، ونهاد محمد عبد البديع، وعبد الرحمن ياسر.

نرشح لك

أهم أخبار فيديو

Comments

عاجل