المحتوى الرئيسى

التاسعة مساءً| آخر أخبار الاقتصاد المصري اليوم الأحد 14-5-2017

05/14 21:07

حرصًا من موقع «مصر العربية» على تقديم خدمة متميزة لقرائه، نقدم لكم آخر الأخبار الاقتصادية التاسعة مساءً، متضمن أهم و أبرز الأخبار الاقتصادية اليوم الأحد 14-5-2017.

سعر الدولار في نهاية تعاملات اليوم

استقر سعر الدولار اليوم في البنوك الأحد 14-5-2017، في نهاية التعاملات، بعدما ارتفع صباح اليوم، ليسجل أعلى سعر للبيع 18.23 جنيه، وللشراء 18.10 جنيه، ليرتفع بنحو قرشين عن الأيام الماضية للشراء وذلك في مصرف أبو ظبي الإسلامي.

سحر نصر: 15 مليار دولار قروض من البنك الآسيوي

قالت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن مصر تتطلع للحصول على 15 مليار دولار خصصها البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية في مصر على مدار الخمس سنوات المقبلة.

اتحاد المستثمرين يوافق على تأسيس مجلس أعمال مصري-أفريقي

وافق الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين على تأسيس مجلس أعمال مصري - أفريقي لتنشيط العلاقات الاقتصادية مع دول أفريقيا يتماشى مع توجهات القيادة السياسية المصرية نحو تعزيز العلاقات مع أفريقيا وإعادة مصر لمكانتها الطبيعية في القارة السمراء.

«القومي للاتصالات» يحذر من هجمات الكترونية خلال ساعات

حذر المركز المصري للاستجابة للطوارئ الحاسب الآلي «السيرت» التابع للجهاز القومي للاتصالات، من احتمالية وقوع هجمات الكترونية جديدة خلال الساعات المقبلة على عدد من دول العالم قد تكون من بينها مصر.

انفوجراف| أشهر 10 دول اتخذت قرار تغيير العملة

حالة من الجدل أثيرت حول فكرة تغيير شكل العملة والتي ترددت مؤخرا في مصر، بدعوى الحد من اكتناز المصريين للعملات في منازلهم، وحصول الدولة على تلك الأموال المكتنزة، والحد من عملية التضخم، وارتفاع الأسعار.

«سي أى كابيتال» تتوقع ارتفاع معدل النمو بمصر 5% خلال 2017-2018

توقع هاني فرحات، محلل الاقتصاد الكلي ببنك الاستثمار «سي أى كابيتال» أن يرتفع معدل النمو بمصر 5% خلال العام المالي المقبل، على أن تبلغ نسبة عجز الموازنة بين 11% إلى 12% خلال العام الحالي.

«كجوك»: مساندة صندوق النقد رسالة مهمة للمستثمر المحلى والأجنبي

قال أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، إن مساندة صندوق النقد الدولى وتمويله لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، تعد رسالة مهمة للمستثمر المحلى والأجنبي وهو الامر الذى يعطي دفعة قوية للنشاط الاقتصادي، ويشجع الحكومة على استكمال تنفيذ حزمة من الإصلاحات الهيكلية وإزالة جميع معوقات الاستثمار بما يسمح بتنمية الصناعة المحلية خاصة الموجهة للتصدير.

في اليوم الأول من منتدى الحزام والطريق: شبح ترامب يحضر.. و124 مليار دولار استثمارات

في حضور ما يقرب من 29 زعيما، انتهى اليوم الأول من منتدى الحزام والطريق في بكين والذي افتتحه اليوم الرئيس الصيني شي جين بينغ، ليكون حضور الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب أردوغان، الأبرز في افتتاح المنتدى.

«الجارحي»: الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد في يونيو

قال عمرو الجارحى وزير المالية إن بعثة صندوق النقد الدولى انتهت من مراجعتها الأولى على برنامج الاصلاح الاقتصادي، وأشادت بقوته وجدية الحكومة فيه، ما يمهد لحصول مصر على الشريحة الثانية من قرض الصندوق مع نهاية العام المالى الحالي (يوينو القادم) بقيمة 1.25 مليار دولار، عقب موافقة المجلس التنفيذى للصندوق.

نائب رئيس البنك الدولي: مؤشرات التنمية في الوطن العربي ضعيفة

قال محمود محي الدين النائب الأول لرئيس البنك الدولى لأجندة الأمم المتحدة 2030، إن هناك صعوبات كبيرة واجهت المنطقة العربية أعاقت تحقيق التنمية، على رأسها الإرهاب وأزمة الغذاء والمياه.

«اقتصادية النواب» تُحذّر من استمرار عجز موازنة قطاع التمثيل التجاري

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل