المحتوى الرئيسى

مباحث الأقصر تتمكن من حل غموض واقعة العثور على جثة شاب بالزراعات | الأقصر بلدنا

05/14 20:57

الرئيسيه » حوادث » مباحث الأقصر تتمكن من حل غموض واقعة العثور على جثة شاب بالزراعات

تمكن ضباط البحث الجنائي بالأقصر، اليوم الأحد، من حل غموض واقعة عثور عدد من أهالي قرية العوابد بمنشاة العماري، على جثة شاب مصاب بجرح في الرقبة وسط الزراعات شمال الأقصر.

بدأت الواقعة يوم الثلاثاء الماضي، عندما تلقى اللواء عصام الحملي، مدير أمن الأقصر، إخطارWا يفيد عثور الأهالي على جثة شاب وسط زراعات القصب يدعى “محمد. ع. أ. خ” 29 عامًا، مقيم نجع العوابد بالكرنك، متزوج ومتغيب عن منزله منذ 3 أيام، ولم يبلغ بغيابه، ويرتدي جلباب رصاصي غامق اللون وبنطلون رصاصي اللون وحافي القدمين وبجواره حذاء بلاستيك، وبمناظرة الجثة تبين وجود جرح بالرقبة وتبين وجود أهليته بمكان الواقعة، وتعرفوا عليه وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الأقصر العام، وانتداب الطبيب الشرعي لمعاينتها وتحرر محضر بالواقعة 3763/2017 إداري قسم شرطة الأقصر.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث وتم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء زكي مختار، مدير إدارة البحث الجنائي، وبرئاسة العميد إبراهيم مبارك، رئيس مباحث المديرية، لمعرفة ملابسات الواقعة وتم إعادة فحص مكان الحادث والاستعانة بخبراء الأدلة الجنائية بقيادة النقيب مصطفى رأفت، وفحص خط سير المجني عليه واستجواب أصدقائه وتتبع هاتفه كما تبين وجود قطع بأسلاك الكهرباء “الضغط المتوسط” بمكان العثور على الجثة وتم ضبطها بالترعة المقابلة وكذا مقص حديدي.

وبتكثيف التحريات ومناقشة شهود العيان تم التوصل إلى أن المتوفى كان يرافقه كل من “سامح. ع. غ” وشهرته “أرنوب” 33 عامًا، عاطل ومقيم ناحية منشاة العماري دائرة القسم وسبق اتهامه في 11 قضية آخرهم القضية رقم 491 جنايات القسم لسنة 2014 “إحداث عاهة”، والمدعو “أيمن. أ. م” 32 عامًا، عاطل ومقيم بذات الناحية وسبق اتهامه في 11 قضية آخرهم القضية رقم 8842 جنح القسم لسنة 2014 “سرقة كابلات” وبحوزتهم المقص الحديدي المضبوط بمكان العثور على الجثمان.

وأكدت جهود وتحريات فريق البحث انضمام المجني عليه لتشكيل عصابي تخصص في سرقة الأسلاك “جهد متوسط” وأنه وبتاريخ تغيبه توجه مع سالفو الذكر لمكان الواقعة لسرقة الأسلاك، وأثناء ذلك أصيب بصعق تيار كهربائي مما أدى إلى وفاته، وبمتابعة الصفة التشريحية للطب الشرعي قرر بعدم وجود إصابات ظاهرة بجثمان المتوفى وأن ما بها من آثار من التعفن.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت قوة أمنية بقيادة المقدم أيمن غانم رئيس مباحث القسم وبرفقته النقيبين أحمد جادو، وأحمد الضبيعي من ضبط المتهمين وتحرر عن ذلك المحضر رقم 29 أحوال قسم شرطة الأقصر ملحقا للمحضر الأصلي وأخطرت النيابة التي تتولى التحقيقات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل