المحتوى الرئيسى

قبل زحمة الصيف| تعرف على أسعار الشقق في الإسكندرية - إسكندراني

05/14 20:25

بدأ موسم الصيف جزئيًا في الإسكندرية، بنسبة اشغال محدودة على الوحدات السكنية المؤجرة في أشهر مناطق مصايف الإسكندرية في منطقة “خالد بن الوليد”، والمعمورة الشاطئ شرقًا، و6 أكتوبر والعجمي غربًا، وذلك قبل حلول شهر رمضان الكريم.

لكن مع انشغال الأسر ببدء امتحانات نهاية العام الدراسي ثم الثانوية العامة قريبًا، رصدت”ولاد البلد” أسعار الوحدات والشاليهات ونسبة الاشغال خلال الفترة الحالية في المناطق المذكورة، وأسعار الإيجار التي تشهدها الشقق للمصطافين مع بدء العيد وموسم الصيف.

وحدات خالد بن الوليد .. تبدأ من 150 جنيهًا .. وزيادة 20% مع بدء الصيف

يقول إسلام الباكستاني، أحد السماسرة في شارع خالد بن الوليد، أحد أكبر شوارع شرق الإسكندرية،والذي يعد قبلة المصطافين من المحافظات المختلفة، إن هناك نسبة اشغال تصل إلى 50% للشقق المستأجرة في العشرة الأيام قبل شهر رمضان.

وأضاف، أن أسعار شقق المصايف تبدأ خلال الفترة الحالية من 450 إلى 800 جنيهًا للشقق المواجهة للبحر مباشرة، و250-300 للشقق الجانبية التي تشاهد البحر، و150 جنيهًا في الليلة للشقق التي لا تشاهد البحر.

وأكد، يمكن أن يكون هناك زيادة بسيطة في نسبة إيجار الشقق في الليلة الواحدة في أيام عيد الفطر المبارك لتتراوح ما بين  15- 20%، مشيرًا إلى أن الحجوزات على وحدات الشقق لأيام العيد تبدأ من يوم 15 رمضان، وأن هناك حجوزات قد بدأت من الفترة الحالية بنسبة 30%، وأن معظم المصطافين من محافظات الإسماعيلية، والدقهلية، والقليوبية، والقاهرة.

مصيف 6 أكتوبر .. 70 جنيهًا في الليلة الواحدة ومع ذروة الموسم 700 جنيه

ونوه “وائل عيسى” سمسار في منطقة 6 أكتوبر لـ”ولاد البلد”، إلى أن أسعار الشقق للمصطافين تكون في الفترة الحالية قبل شهر رمضان، بأسعار زهيدة تكون ما بين 70، 120، 150 جنيهًا في الليلة الواحدة، وفق حالة الشقة وتجهيزاتها، وأن نسبة الاشغالات في الفترة الحالية تصل إلى 20% قبل شهر رمضان.

وذكر، أن أسعار الشقق سوف يزيد سعرها مع بدء العيد والصيف، فسوف تبدأ ما بين 200 -250 ، 300-400 المواجهة للبحر، وهناك شقق مكيفة تكون في أسعار ما بين 500 -600 جنيه، منوهًا إلى أن الأسعار ترتفع فقط في شهر أغسطس والعيد والمناسبات، وهناك أيام الخميس والجمعة مع زيادة حركة المصطافين قد تصل الليلة الواحدة إلى 700 جنيه.

وتوقع عيسى زيادة إقبال المصطافين خلال الموسم الحالي، لأنه يأتي في بداية شهر يوليو، مع حملات الإزالة التي تشنها محافظة الإسكندرية على الباعة الجائلين، وتنظيف الشوارع ورصفها والتشديدات على البوابات، داخل منطقة أكتوبر.

المعمورة .. الأغلى سعرًا والشاليهات تصل إلى 1000 جنيه في الليلة

وجاءت أسعار منطقة المعمورة الشاطئ بالإسكندرية، كأغلى أسعار المصايف، ويقول”صبحي أبو الحمد” أحد السماسرة لـ”ولاد البلد” إن أسعار الشاليهات في الفترة الحالية قبل رمضان، تبدأ من 400 جنيه على البحر، إلا أنها بعد رمضان سترتفع ما بين 500 – ألف جنيه، وفق عدد الغرف، وأن الشقق في الفترة الحالية بأسعار 200 جنيه في الليلة الواحدة.

وأضاف أن أسعار الشقق مع بدء العيد حتى نهاية موسم الصيف، ستكون أقل سعر للشقة 500 جنيه في الليلة الواحدة، ثم سوف ترتفع إلى ما بين 700- ألف جنيه وفق نظافة الشقة وتواجد التكييفات، وأن هناك نسبة اشغال قبل رمضان بنسبة 50% من محافظات القاهرة، والصعيد، والبحيرة.

“مصايف الإسكندرية”: الإفطار على البحر يرفع اشغال الشواطئ بنسبة طفيفة

وصرح اللواء أحمد حجازي رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن نسبة اشغالات الشواطئ في الفترة الحالية ضعيفة جدًا، بسبب موسم امتحانات المراحل التعليمية، وأن الاشغال قد يزيد بنسبة بسيطة في رمضان، بسبب إتجاه الأسر إلى الإفطار على الشواطئ.

وأشار: “الإدارة طرحت اليوم الأحد، عدد من الشواطئ للاستغلال من جانب المستأجرين، في فترة تستمر حتى يوم 22 مايو الحالي، بشواطئ، المندرة 1 السياحي، والمندرة 2 المميز، والعصافرة شرقي المميز، وميامي المميز، وسيدي بشر 1 المميز، وسيدي بشر 2 المميز، وأبو هيف 1 الخدمة لمن يطلبها، ورأس التين الشرقي المميز، ورأس التين الغربي، والهانوفيل الشرقي المميز، والصفا الخدمة لمن يطلبها، وكافتيريات، ممر السرايا، والسلسلة، وجليم”

وأوضح، “أن الإدارة المركزية قد بدأت في ترميم عدد من كبائن ستانلي ورفع كفاءتها بالتعاون مع المنطقة الشمالية العسكرية، وأنه سيتم طرح 11 كابينة للاستغلال من قبل المستأجرين، وفق قانون المزايدات والمناقصات عقب الانتهاء من عملية التطوير، وتخصيص جزء من الجانب الغربي للكبائن لاستغلال اليوم الواحد، لزوار شاطئ ستانلي، بالإضافة إلى اعطاء مهلة لمستأجري الكبائن بنظام الإيجار القديم، لسداد المستحقات المالية إلى الإدارة”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل