المحتوى الرئيسى

افتتاح مهرجان ومعرض«أوبن داي» بالعريش بمشاركة 40 عارضًا (صور) | المصري اليوم

05/14 19:49

افتتح سليمان العماري، مدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بشمال سيناء، مهرجان ومعرض «أوبن داي» بالعريش، والذي يقام تحت رعاية اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، ونيفين جامع، المدير التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وأكد «العماري» أن المهرجان والمعرض يقام على مدار 3 أيام متتالية بنقابة المهندسين بالعريش، بمشاركة 40 عارضًا، من بينها مديريات الشباب والرياضة، القوى العاملة، الزراعة، وجمعيات الفيروز، الشابات المسلمات، حقوق المرأة السيناوية، الشبان المسلمين، روافد الخير، التدريب المهني والأسر المنتجة، بجانب العديد من السيدات المستفيدات والمرأة المعيلة.

أضاف «العماري» أن من بين المنتجات التي يتم عرضها المشغولات البدوية والملابس البدوية والخرز وأعمال الإبرة والتريكو ومنتجات الخوص، بجانب المخبوزات البدوية والسلع الغذائية المصنعة منزليًا.

من جانبه، أشار محمد سلامة، رئيس وحدة التنمية المجتمعية والبشرية بفرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بشمال سيناء، أن الهدف العام من المهرجان والمعرض الحفاظ على التراث السيناوي، وتسويق المنتجات المنزلية للسيدات المستفيدات دون أي رسوم، بجانب بيع المعروضات للمواطنين بأسعار مخفضة وفي متناول جميع المواطنين.

يذكر أنها المرة الثانية التي يتم فيها تنفيذ معرض لبيع المنتجات السيناوية، حيث سبقه معرض في شهر يناير الماضي بمشاركة 36 عارضًا من مختلف الجهات، وبلغت قيمة المبيعات حينها 60 ألف جنيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل