المحتوى الرئيسى

هيئة علماء اليمن: لا مشروعية للمجلس الجنوبي

05/14 19:43

بالفيديو.. صاحب السمو: اللاجئ ليس إرهابياً ومشكلته ليس الفقر بل الإضطهاد والقمع وغياب العدالة

الشيخة علياء آل ثاني لـ "الشرق": كلمة صاحب السمو قدمت حلولاً ناجعة لأزمات المنطقة

بالفيديو.. الرئيس السوداني: منتدى الدوحة من أهم المنابر في معالجة قضايا الأمن والسلم في العالم

فيروس الفدية يضرب أجهزة بالسعودية.. والاتصالات توضح

بالفيديو .. الرئيس المالي يشيد بدعم قطر للقضايا الإنسانية وجهود حل أزمة اللاجئين في العالم

وفاة 115 بالكوليرا.. والوباء ينتشر بين المختطفين في سجون الانقلابيين..

أخبار عربية الأحد 14-05-2017 الساعة 07:23 م

أعلنت هيئة علماء اليمن رفضها الاعتراف بمشروعيه ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" الذي أعلنه محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي قبل 4 أيام.

وقالت الهيئة في بيان "نؤكد عدم مشروعيه ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي، وندعو جميع أبناء اليمن إلى تعميق أواصر الأخوة والوحدة ونبذ دعوات التمزق والفرقة والانقسام". وأكد البيان تأييد الهيئة "للرئيس عبد ربه منصور هادي، والحكومه اليمنية". وقدمت الهيئة شكرها لدول التحالف والجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي لوقوفهم مع الشعب اليمني "حتى يتم تحرير اليمن من الانقلاب".

من جهة أخرى، حصدت الموجة الثانية من وباء الكوليرا باليمن، أرواح 115 شخصا خلال أسبوعين فقط، وفقا للجنة الدولية للصليب الأحمر، في ظل تدهور الخدمات الصحية وإغلاق غالبية المستشفيات والمراكز الصحية جراء الحرب المستمرة منذ أكثر من عامين. وفي غضون ذلك، انتشر وباء الكوليرا بين السجناء اليمنيين في سجن هبرة شرق العاصمة صنعاء، وارتفعت حالات الإصابة من 4 حالات إلى 24 حالة إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، وفقا للمحامي عبدالرحمن برمان.

وبدورها، أكد بيان لرابطة أمهات المختطفين تفشي وباء "الكوليرا" داخل سجون جماعة الحوثي المسلحة في أوساط المعتقلين مما أوصل العشرات منهم إلى حالة حرجة من الجفاف الشديد، موضحة أن وباء "الكوليرا" تفشى مؤخرًا بين المختطفين في عدد من سجون صنعاء منها سجن احتياطي هبرة والسجن المركزي وسجن الأمن السياسي.

وارجعت رابطة أمهات المختطفين، تفشي الكوليرا في سجون الانقلابيين إلى سوء الرعاية الصحية وعدم نقل المختطفين للمستشفيات، حيث يقوم بعض المختطفين ممن لديهم خبرة طبية (أولية) بتقديم الرعاية الصحية للمرضى منهم في ظروف مرعبة ولاإنسانية. وطالبت الرابطة مفوضية حقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر والنائب العام، "بسرعة إنقاذ حياة أبنائنا المختطفين المصابين، ونقلهم للمستشفيات لتلقي العلاج اللازم، وإنقاذ حياة بقية المختطفين حتى لا تنتقل إليهم العدوى، وإدخال الأدوية اللازمة لهم وضمان مياه وأطعمة نظيفة حتى لا يفتك بهم الوباء".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل