المحتوى الرئيسى

بالفيديو| قيادي فلسطيني يتحدث عن صفقة ترامب لتأجير سيناء

05/14 19:39

قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين محمود خلف إن ما تتداوله وسائل إعلام إسرائيلية حول مقترح للرئيس الأمريكي دونالد ترامب باستئجار أراض من سيناء للفلسطينيين مرفوض.

وأضاف خلف لـ "مصر العربية" أن سيناء أرض مصرية خالصة، ولا دخل للفلسطينيين بها، ومصر بالنسبة لنا شقيقة كبري، ولها حدود جنوبية آمنة مع فلسطين، ولا يمكن أن تكون أراضي سيناء، أو أي أراض أخرى، بديلا عن فلسطين بحدودها التاريخية المعروفة".

وعن علاقة ما يطرح بشأن استئجار أراض مصرية في سيناء بعملية السلام أكد أن المقترح الأمريكي يصب في صالح الحل الإقليمي الذي تسعي الولايات المتحدة لترويجه الصيف القادم، والمبني على قلب المبادة العربية علي رأسها بحيث تبدأ بالتطبيع، ومن ثم المفاوضات علي الدولة والتي يسميها ترامب بصفقة القرن.

وبشأن طبيعة الموقف الفلسطيني في حال تم طرح ذلك خلال زيارة الرئيس الأمريكي ترامب للمنطقة هذا الشهر شدد خلف أن جميع الفصائل الفلسطينية ترفض هذا الطرح، متابعًا: نحن على يقين أن المقترح الأمريكي يتم تنسيقه و إخراجه من تحت العباءة الإسرائيلية.

وفيما يتعلق بالموقف المصري قال خلف: "في تقديرنا أن مصر العروبة لن تقبل بهذا الطرح، من منطلق أن سيناء أراضي عربية مصرية، دفع الجيش المصري شلال من الدماء الطاهرة من أجل تحريرها من الاحتلال الإسرائيلي".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل