المحتوى الرئيسى

ولد الشيخ يقترح هدنة جديدة في اليمن لوقف القتال خلال رمضان

05/14 18:40

قال إسماعيل ولد الشيخ، المبعوث الأممي إلى اليمن، اليوم الأحد، إنه بحث في الرياض أمس السبت مقترحا جديدا بشأن إبرام هدنة ووقف للقتال في اليمن قبل شهر رمضان، يأمل في أن تكون تمهيدا لاستئناف محادثات السلام بين الأطراف اليمنية.

وأوضح ولد الشيخ في جلسة "الأزمات السياسية وانعكاساتها على استقرار الشرق الأوسط" التي عقدت اليوم ضمن اعمال منتدى الدوحة السابع عشر في قطر: "نعمل في الوقت الراهن من أجل التوصل لاتفاق بوقف إطلاق النار في اليمن قبل حلول شهر رمضان تمهيدا للدخول في جولة جديدة من المحادثات بين الأطراف، ووقف العمليات العسكرية بمنطقة ميناء الحديدة ".

وأضاف: ثمة جهود تبذل للتوصل إلى حل يتعلق بمرفأ الحديدة، ونحتاج إلى توافق جميع الأطراف لوقف النزاع وهذا من شأنه أن يخفف من معانة الشعب اليمني، ويفسح المجال للتوصل الى حل سلمي للصراع، داعيا الأطراف المختلفة إلى الانخراط في الهدنة كخطوة نحو السلام الشامل وإنهاء مأساة الشعب اليمني.

ورأى "ولد الشيخ" أن الوضع في اليمن هو "نتاج التدخلات الخارجية وأن الأطراف الداخلية لا تلتزم بواجباتها تجاه الحل السلمي للمشكلة"، واصفا الوضع هناك بأنه "فظيع". وقال إن الصراع راح ضحيته حتى الآن أكثر من 8 ألاف قتيل مع إصابة أكثر من 44 ألف شخص.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل