المحتوى الرئيسى

منها «تقسيم الأجرة».. 6 مميزات في «أوبر» لا تعرف عنها شيئًا

05/14 18:37

منذ ظهورها الأول، أرادت شركة أوبر، المتخصصة في خدمات ركوب السيارات، أن تقدم خدمة مبتكرة تختلف عن تلك التي توفرها سيارات الأجرة العادية، وفي الوقت الذي لاقت خدماتها رواجًا كبيرًا بين المستخدمين على مستوى العالم، لا يزال هناك خصائص أخرى لا يعرفها الكثيرون، وبإمكانها أن تعزز من تجربتهم لأقصى درجة ممكنة.

في هذا الموضوع نرصد 6 خصائص لا تعلم عنها شيئًا، وفقًا لموقع "بيزنس إنسايدر"، ستجعلك ملكًا في استخدام تطبيق أوبر، وهي كما يلي:

- تقسيم الأجرة مع صديقك

إذا كنت ذاهبًا مع صديق يمتلك هو الآخر حسابًا على أوبر، فيمكنك مشاركة الأجرة معه بدلًا من أن تدفعها كلها حال قيامكما باستخدام التطبيق.

خلال الرحلة تستطيع أن تتطلع على معلوماتها والأجرة المتوقع دفعها، ومن هناك يمكنك أن تضغط على زر "Split Fare - تقسيم الأجرة"، واختيار حساب صديقك، وعليك أن تفعل ذلك قبل انتهاء الرحلة، وفي النفس الوقت يجب أن يوافق صديقك على ذلك حتى تقتسما الأجرة.

- سرعة إدخال جهة الوصول

يستطيع أوبر أن يريك الأماكن التي تتردد عليها باستمرار كاقتراحات حين تفتح التطبيق، لكن يمكنك أن تجعل العملية أكثر سرعة من خلال إضافة إشارات مرجعية للوجهات المفضلة لديك كمطعم تذهب إليه دائمًا أو منزل أحد الأصدقاء وذلك باستخدام خاصية "Saved Places- الأماكن المحفوظة".

هذه الخاصية تتيح لك تسجيل العناوين تتردد عليه باستمرار، بحيث تظهر أمامك في قائمة الأماكن المحفوظة فور فتح التطبيق لتختار أحدها وتبدأ الرحلة.

ميزة أخرى لهذه الخاصية وهي أنها تسمح لك أيضًا بإضافة العناوين المفضلة على هيئة اختصارات في الصفحة الرئيسية بهاتفك، وبمحرد الضغط على أحدها سوف يفتح تطبيق أوبر تلقائيًا العنوان المسجل ويضعه في خانة جهة الوصول.

هل لديك موعد في الساعة الثامنة، وتريد أن تنزل من باب منزلك في الساعة السابعة والنصف لتجد السائق منتظرك، وكأنك تمتلك سيارتك الخاصة؟

أوبر يتيح لك ذلك، حيث أن هناك خاصية تسمى "Scheduling a ride"، يمكنك الضغط عليها بدلًا من زر طلب إحدى سيارات الأجرة التقليدي، وتحديد موعد مسبق يأتي إليك فيه السائق لينقلك إلى جهة الوصول المحددة.

- ربط تطبيق التقويم بأوبر

إذا كنت ضمن الأشخاص الذين يدونون مواعيدهم الهامة دائمًا في تطبيق "Calendar- التقويم"، يمكنك ربط هذه الارتباطات بأوبر من خلال خاصية "Events- الأحداث".

هذه الخاصية تتيح لأوبر الاطلاع على مواعيدك في تطبيق التقويم وتذكيرك بها، وذلك من أجل أن تطلب سيارة تذهب بك إلى موعدك ولا تتأخر.

- مشاركة وقت الوصول مع أصدقائك

يوجد في تطبيق أوبر خاصية تمكنك من إرسال موعد الوصول المتوقع إلى أصدقائك حتى يتأكدوا من أنك في طريقك إليهم حقًا ولا تتحدث كذبًا.

يمكنك استخدام هذه الخاصية التي تعرف باسم "Share Status- مشاركة الحالة" أثناء الرحلة نفسها، وتذكر أن الرابط الذي سترسله إلى صديقك يتضمن تحركاتك أولًا بأول أثناء الرحلة على الخريطة، أي أنك لست محتاجًا لأن ترسل إليه مجددًا كي تخبره بمكانك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل