المحتوى الرئيسى

وزير الصحة: خفض السرعة يؤدى لتقليل الحوادث المميته بنسبة 30%

05/14 19:57

قال الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، إن أسبوع "السلامة على الطرق" الذي ترعاه منظمة الصحة العالمية يستهدف رفع الوعي بالتدابير اللازمة لسلامة البشر الذين يستخدمون الطرق بشكل دوري.

جاء ذلك خلال كلمته فى الاحتفال بـ "أسبوع الأمم المتحدة العالمي الرابع للسلامة على الطرق"، اليوم الأحد، والذي يعقد هذا العام تحت عنوان "احرص على إنقاذ الأرواح.. هدئ السرعة" بمقر منظمة الصحة العالمية بالقاهرة.

وأضاف راضي، أن الحملة تهدف في العام الرابع لها إلى تسليط الضوء على ضرورة تقليص السرعة عند القيادة لتوفير طرق أكثر أمنا لجميع مستخدمي السيارات، خاصة أن الأبحاث أظهرت أن خفض معدل السرعة بنسبة 5% يمكن أن يؤدي لانخفاض نسبة حوادث الطرق المميتة لـ %30.

وأكد وزير الصحة والسكان، أنه "وفقًا للأرقام المعلنة في التقرير الصادر من منظمة الصحة العالمية عام 2015 حول "سلامة الطرق"، فإن حوادث الطرق تسبب ما يزيد عن 1.2 مليون وفاة مما يجعل الإصابات الناجمة عن حوادث الطرق أحد أسباب الوفاة عالميا".

وتابع راضي، أن "سلامة الطرق في مصر تعتبر مسألة أمن قومي، لما لها من دور كبير في الحفاظ على الثروة البشرية والاقتصادية المصرية، حيث تعتبر حوادث الطرق وما يترتب عليها تشكل عبئًا نفسيًا على المواطن المصرى، فضلا عن التكلفة الباهظة التي يتحملها المجتمع من خسارة فى رأس المال البشرى وخسارة نفسية مباشرة وغير مباشرة جراء تكاليف العلاج الطبي والتأهيل وخسارة الأصول المادية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل