المحتوى الرئيسى

سكينة فؤاد: تكليفات ''السيسي'' من قنا إعلان حرب على الفساد

05/14 19:48

قالت الدكتورة سكينة فؤاد، المستشار السابق لرئيس الجمهورية، إن تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرجال الجيش والشرطة باسترداد أراضي وضع اليد قبل نهاية الشهر، يمثل تحول هام لإيقاف جريمة "ضع يدك على أي شيء يصبح ملكك"، بتطبيق القانون على الجميع.

وأضاف فؤاد، في تصريح لمصراوي: "كنا على وشك أن نفقد ما تبقى من أراضي بجريمة فساد كبرى في تاريخنا بدعوى افسد واتصالح، وما قام به الرئيس واللجنة التي كونها من الجيش والشرطة والرقابة الإدارية، إنجاز تأخر تداركه من الرئيس لتقصير المحافظين في القيام بدورهم في حماية الأرض".

ولفتت إلى ضرورة محاسبة من أفسد الأرض ودمرها بالبناء عليها، حتى أضحت غير صالحة لإعادتها كأرض زراعية، مضيفة: "يجب أن يدفع تكاليف الإصلاح بأثمان اليوم عقابًا له".

وأشارت سكينة إلى أن "سماح الرئيس لأحد المواطنين من قرية "المراشدة"، بكشف المستور وسرد معاناتهم من استيلاء القوى القادرة على أراضيهم وحرمان شباب الفلاحين، وإصراره على سماعه، يمثل رسالة لكل المسئولين بأن يسمعوا المواطنين ويحترموا ما يقولونه".

وأردفت مستشار الرئيس السابق عدلي منصور: "زيارة الرئيس لقنا اليوم، حملت رسائل للمصريين الذين كانوا يتألمون بأن الفساد مازال قادر أن يتحكم، بأن اليوم بداية إعلان الحرب على الفساد كحرب جادة، وأن الرئيس سينتصر لهم".

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد افتتح عدد من المشروعات التنموية ضمن خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة بمحافظات الصعيد، وكلف خلال كلمته الجيش والشرطة باسترداد أراضي وضع اليد قبل نهاية الشهر، كما وجه بسرعة العمل على توفير السلع الغذائية للمواطنين، بأسعار مناسبة مع قرب شهر رمضان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل