المحتوى الرئيسى

''قطار وكوبري'' يُثيران غضب السيسي في افتتاح المشروعات التنموية بقنا

05/14 15:48

أبدى الرئيس عبد الفتاح السيسي غضبه من مشروعين أثناء فعالية افتتاح المشروعات التنموية بمحافظة قنا، حيث قاطع الرئيس المتحدثين مبديًا ملاحظات بخصوص قطار وكوبري.

وأبدى السيسي ملاحظة على كوبري طريق الكباش أثناء عرض هشام عرفات وزير النقل لمشروعات الكباري، منتقدًا الشكل العام للكوبري مروروًا فوق طريق الكباش، قائلًا: "إذا كان ده طريق الكباش، فإحنا كده حلينا جزء من المسألة لكن شوف المنظر ده"، وتساءل الرئيس: "اللي عمل المشروع شركة المقاولين، هل هنفتتحه على كده؟!".

وتابع الرئيس: "ده شغل الحكومة مش الآثار، الآثار مع الإسكان مع النقل يديني حاجة متكاملة، لكن مش هينفع كده".

أما الملاحظة الثانية فكانت خاصة بصورة قطار لفت إليه الرئيس عقب افتتاح محطة سكة حديد أسوان عبر الفيدية كونفرانس.

ووجه السيسي، حديثه إلى اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة قائلًا: "مش أنا كنت قلتلك تشيل القطر القديم ده من هنا، مشيلتوش ليه؟".

وجاء رد الوزير: "هنتعاون مع السكة الحديد"، فبادره السيسي: "يا راجل الكلام ده كان مفروض من الأول خالص" قبل أن يرد رئيس الهيئة الهندسية "حاضر يا فندم".

وكان الرئيس السيسي أمهل وزارة الداخلية والقوات المسلحة مهلة حتى 30 يونيو لاسترداد أراضي الدولة من واضعي اليد، قائلاً إنه لن يقبل بأن يستولى أي شخص على أرض ليست من حقه.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم إلى محافظة قنا، لافتتاح عدد من المشروعات التنموية ضمن خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة بمحافظات الصعيد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل