المحتوى الرئيسى

أطفال نيجيريا يرفعون علم إسرائيل.. ومحمود يحيى يحدد الأولويات: تدريس لغات القارة أولا - برلمانى

05/14 15:28

فى واقعة ربما ليست جديدة ولكنها تدل على التواجد الإسرائيلى الحقيقى على أرض القارة السمراء، استغلت إسرائيل الحالة الاقتصادية الصعبة فى نيجيريا، وكوارث الحروب بسبب جماعة "بوكوحرام"، ووزعت من خلال سفيرها هدايا على الأطفال هناك، بمناسبة مرور 69 عاما على إقامة دولتها، مقابل رفع العلم الإسرائيلى.

"برلمانى" طرح أسئلة فى تقريره عن الواقعة، على النائب محمود محيى، عضو لجنة الشئون الأفريقية، ووكيل  الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، مفاده لماذا تمدت إسرائيل بهذا الشكل فى أفريقيا، ولما يظل تواجدنا حتى الآن ليس على قدر الاهتمام الذى تستحقه القارة، وما هى الخطوات المناسبة لعودتنا للقارة السمراء، وكيف نبدأ، وما هى الأولويات.

محاولة إصلاح ما أفسدته العهود المنصرمة

فى البداية أكد عضو لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، أن مصر تجنى حصاد إهمال السنوات للقارة، كاشفا عن مناقشة اللجنة لهذه الظاهرة خلال الأيام القليلة الماضية، وكيفية إصلاح ما أفسدته العهود المنصرمة.

وقال وكيل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن الطريق ممهد الآن للعودة إلى القارة، خاصة أن دول أفريقيا تحترم مصر، وترها بحجمها الطبيعى، لذا لا ينبغى أن تشغلنا الأوضاع الداخلية عن أوضاع القارة وهمومها، لأننا نمتلك ما لا يمتلكه غيرنا، كوننا دولة لها عمق وامتداد تاريخى "إسلامى وعربى وأفريقي"، يسهل علينا الغزو الثقافى على كل المستويات بالقارة.

محمود يحيى يشرح أولويات الاهتمام بأفريقيا فى الوقت الحالى

واختتم محمود يحيى تصريحاته لـ"برلمانى"، مؤكدا أن الأولوية الآن تتمثل فى التعامل مع القارة السمراء من محاور عدة، بينها تدريس اللغات الأفريقية بمراحل التعليم الأساسى، ثم يدرس الطالب كل ما يتعلق بالقارة وتاريخها القديم والمعاصر، لخلق جيل يعرف أهمية القارة التى ينتمى إليها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل