المحتوى الرئيسى

صور وفيديو| "مهرجان الزبالة" لنشر ثقافة إعادة تدوير القمامة بالأقصر | الأقصر بلدنا

05/14 14:49

الرئيسيه » اخر الأخبار » صور وفيديو| “مهرجان الزبالة” لنشر ثقافة إعادة تدوير القمامة بالأقصر

تبنت عدد من مؤسسات المجتمع المدني بالأقصر فكرة  جديدة تهدف إلى نشر ثقافة إعادة تدوير  القمامة في صناعة منتجات مفيدة، ونشر ثقافة الحفاظ على البيئة تحت اسم “مهرجان الزبالة”.

تقول عزة القاضي، رئيس مؤسسة «رؤيتى» للتنمية الشاملة والطفل، وصاحبة فكرة المهرجان، إن فعاليات “مهرجان الزبالة” تحت شعار «بفلوسها هنعلم غيرنا»، مضيفة أنه بأموال القمامة التي سيتم تدويرها سنعلم الأطفال والكبار كيفية الحفاظ على البيئة من خلال ورش عمل مكثفة.

يستمر المهرجان يومًا واحدًا، ويستضيفه مركز شباب طيبة بالأقصر بالتعاون مع مؤسسات أخرى، وستكون هناك ورش عمل لمجموعة كبيرة من الأطفال والشباب لتعليمهم فن إعادة تدوير المخلفات والحفاظ على البيئة، وسيقام على الهامش معرض لمخلفات تم إعادة تدويرها.

وتشير «القاضى» إلى القيام بحملة نظافة مكبرة فى شوارع وميادين الأقصر بالتعاون مع المحافظة، وتكريم عدد من عمال النظافة المميزين، وإقامة عرض أزياء من الورق وأكياس الشيبسي والقمامة نفذه متخصصون في هذا المجال، مستطردة: وضعنا شروطًا بسيطة لمن يريد المشاركة في المهرجان، وهي إحضار المشارك 5 عبوات من المياه المعدنية الفارغة أو 5 عبوات من المياه الغازية الفارغة أو ورق قديم، أو مخلفات تصلح للتدوير، وذلك لتشجيع الحضور على عدم إلقاء المخلفات وضرورة الاستفادة منها.

ويختتم المهرجان بالإعلان عن افتتاح مركز «زبالة ستور»، وهو أول مركز بالأقصر لشراء المخلفات من المواطنين والمؤسسات المختلفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل