المحتوى الرئيسى

"سياحة النواب": 120 مليون جنيه لتطوير المتحف الروماني بالإسكندرية

05/14 14:27

أشادت النائبة سحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، باعتماد وزارة المالية مبلغ 120 مليون جنيه لسرعة استكمال منشآت وتطوير المتحف الروماني بمحافظة الإسكندرية لسرعة افتتاحه أمام حركة السياحة والرحلات والبدء في رصف طرق المطار وفتح المتحف البحري قريبا.

وقالت مصطفى، في بيان، إن لجنتي السياحة والطيران المدني والثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، طالبتا الحكومة خلال زيارة اللجنتين للمواقع السياحية والأثرية والمتاحف ومطار برج العرب الدولي بالإسكندرية بالعمل على إزالة جميع المعوقات التي تعترض جذب السياحة لعروس البحر المتوسط.

وأضافت أن لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، أوشكت على الانتهاء من تقريرها لرفعه إلى هيئة مكتب البرلمان برئاسة الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، لتحديد موعد مناقشته داخل الجلسات العامة للبرلمان خلال دور الانعقاد الحالي.

وأشادت مصطفى، باستجابة وزارة المالية لتوصيات اللجنة قبل طرح تقريرها للنقاش العام داخل البرلمان، مؤكدة أن التقرير يتضمن مجموعة مهمة من التوصيات والاقتراحات التي تكفل القضاء على المشكلات الخاصة بقطاعات السياحة والآثار والطيران بمحافظة الإسكندرية خاصة ما يتعلق بالتراجع الحاد في حركة السياحة الوافدة لمحافظة الإسكندرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل