المحتوى الرئيسى

تونس تشتعل مجدداً..الجزء الثاني من قصة البوعزيزي يجسدها بائع الفراولة

05/14 14:17

فيديو| "بوعزيزي" جديد يشعل المظاهرات في تونس

اشتباكات، وتفريق متظاهرين، وشغب، وغاز مسيل للدموع، وجرحى، واعتقالات، ومواطن يضرم النار في نفسه، تفاصيل مشهد يعود بأذهان العالم إلى ذكرى ثورات الربيع العربي، ولا سيما صورة الشاب محمد البوعزيزي، الذي أشعل النيران بنفسه منذ 6 سنوات ليشتعل وراءه العالم العربي بثورات في أكثر من بلد.

بائع الفراولة يشعل النار في نفسه

شهدت بلدة طبرية في تونس اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن، وخاصة بعد إقدام بائع فراولة متجول على إشعال النيران في نفسه يوم الأربعاء الماضي .

وبحسب وكالة "رويترز" قال شهود عيان، أن شاب يبيع الفراولة أقدم على إشعال النار في نفسه أمام مركز الشرطة بمدينة طبرية، يوم الأربعاء الماضي، وبحسب كلام الشهود، أقدم الشاب على هذا التصرف احتجاجًا على قيام الشرطة البلدية بمنعه من بيع الفراولة، وتم إسعاف الشاب إلى إحدى المستشفيات القريبة.

وهذه الحادثة أثارت عدداً من الاحتجاجات في الشارع التونسي تستمر حتى يومنا هذا، في إطار حملات اعتقالات موسعة.

عقب حادث حرق بائع الفراولة لنفسه أقدم عددًا من الشبان على الخروج في احتجاجات موسعة بشوارع مدينة طبرية، وبحسب وكالة "رويترز" أشعل الشبان النيران في إطارات السيارات، وقاموا برشق أفراد الأمن بالحجارة، ما دعى قوات الأمن لإطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، وعليه قام المحتجون بإغلاق طريق السكك الحديدية.

التحقيق مع قوات الأمن "تجاوزتوا القانون"

قررت وزارة الداخلية التونسية، أمس، فتح تحقيق داخلي تجاوزات قوات الأمن في التعاغمل مع حادث بائع الفراولة، وما تلاه من تظاهرات واحتجاجات.

أشارت الوزارة في بيان لها أن حادثة بائع الفراولة جاء عقب إطلاق حملة أمنية في إطار التصدي لظاهرة البيع الفوضوي والاستيلاء على الطيق العام.

رغم الإشادة بالانتقال الديمقراطي السلس، بحسب تعبير عدد من المحللين السياسيين، في تونس إلا أن هناك العديد من التونسيين مازالوا يشعرون بالاستياء نتيجة أزمات البطالة، وارتفاع الأسعار، والتهميش السياسي، وعليه تشهد تونس الأن احتجاجات أخرى في جنوب البلاد للمطالبة بفرص عمل، والعدالة في تقسيم الثروات الطبيعية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل