المحتوى الرئيسى

بريطانيا تستعد لإجراءات خروجها من الاتحاد الأوروبي

05/14 19:43

تستعد بريطانيا لإجراءات خروجها من الاتحاد الأوروبي وسط توقعات بخلافات حول إجراءات الإنفصال ومستقبل محكمة العدل الأوروبية.

ووصف ديفيد ديفيز الوزير المسئول عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى في حكومة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي موقف الاتحاد الأوروبي من المحادثات بـ«غير المنطقي»، مشيرا إلى أنه شعر بوقوع أخطاء بسبب الحديث عن المحاكم الأوروبية ووصفها بأنها أفضل من المحاكم البريطانية.

وأشار الوزير إلى أن الأجواء بين لندن وبروكسل ازدادت سوءا خلال الأسابيع الأخيرة حيث تشكلت خطوط دفاعية على كلا الجانبين قبل بدء المفاوضات لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والتي تبدأ الشهر القادم والذي يوافق مرور عام بعد الإستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد.

وقال ديفيز أن الإقتراح الخاص بموقف الاتحاد الأوروبي الخاص بتغيير حقوق المواطن والحدود بين ايرلندا الشمالية وجمهورية ايرلندا نقاط خلافية.

وأضاف في حديثه لقناة أي تي في البريطانية: «كيف يمكن حل مشكلة الحدود بين ايرلندا الشمالية وجمهورية ايرلندا دون معرفة ما هي سياساتنا العامة بالنسبة للحدود؟ وما هي إتفاقية الجمارك ؟ وما هي إتفاقية التجارة الحرة وإذا كانت بحاجة إلى فرض ضريبة على الحدود من عدمه؟».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل