المحتوى الرئيسى

مصر تتسلم منصب نائب الرئيس في  دورة الإسكوا

05/14 13:53

مصر تتسلم منصب نائب الرئيس في  دورة الإسكوا

ألقى صباح اليوم الأحد الدكتور محمد موسى عمران وكيل أول الوزارة للبحوث والتخطيط ومتابعة الهيئات كلمة نيابة عن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة خلال فعاليات افتتاح أعمال الدورة الحادية عشرة للجنة الطاقة بالاسكوا خلال الفترة من 14-16 مايو 2017 بالقاهرة.

توجه الدكتور عمران فى بداية كلمته بالشكر إلى لجنة الأسكوا لدورها البناء لدعم جهود التنمية المستدامة والتكامل على المستوى العربى ، موضحاً أن إجتماعات الدورة الحادية عشرة للجنة الطاقة تهدف إلى مناقشة التقدم المحرز فى مجال الطاقة منذ الدورة العاشرة للجنة الطاقة وكذا عرض برنامج عمل الإسكو المقترح للعامين القادمين 2018-2019 فى مجال الطاقة.

وأوضح أنه تم خلال الإجتماعات تم تسليم رئاسة أعمال الدورة لدولة موريتانيا الرئيس القادم للدورة الحادية عشر وسوف تتولى مصر خلال أعمال هذه الدورة منصب نائب الرئيس وفقاً لإجراءات الأمم المتحدة.

وسيتم خلال فعاليات أعمال الدورة مناقشة واقتراح لبرنامج عمل الاسكوا خلال الدورة القادمة كما يجرى على هامش أعمال الدورة اجتماع للخبراء حول "رصد التقدم المحرز نحو الطاقة المستدامة: آفاق التنمية المستدامة 2030 في المنطقة العربية.

وأضاف عمران فى كلمته أن التحديات الخاصة بالتنمية المستدامة جعلت المجتمع الدولى يتخذ العديد من الإجراءات بشأن وضع استراتيجيات وخطط عمل تتركز على توفير وتأمين الطاقة مع مراعاة الاعتبارات البيئية والتى انتهت إلى اعتماد الأمم المتحدة لأهداف التنمية المستدامة الـ17 لعام 2030 ، موضحاً أن أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 قد ركزت على العديد من القضايا الحيوية والتى من بينها الهدف السابع: والذى يسعى لضمان حصول الجميع بتكلفة ميسرة على خدمات الطاقة الحديثة الموثوقة والمستدامة.

وأشار إلى مشاركة مصر فى كافة الفعاليات التى نظمتها لجنة الطاقة بالاسكوا خلال الفترة الماضية من اجتماعات وورش عمل والتى كان لها كبير الآثر فى توطيد التعاون وتبادل الخبرات والتعرف على أفضل الممارسات بالدول الأعضاء بالأسكوا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل