المحتوى الرئيسى

بالصور.. شيخ الأزهر يلتقي المطران عطا الله حنا وآسيا قاسم

05/14 13:43

أكد الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، أن الأزهر يعي أبعاد القضية الفلسطينية ويهتم بكل تفاصيلها، مشددًا على ضرورة أن تكون هناك مصالحة فلسطينية تلم الشتات الفلسطيني لمواجهة تهويد القدس وطمس هويته الإسلامية وتقسيم المسجد الأقصى.

أضاف شيخ الأزهر خلال استقباله المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة الروم الأرثوذكس بفلسطين، وأسيا قاسم أمين عام المنتدي الإجتماعي للثقافة العربية بلبنان ورئيسة الجمعية الخيرية لرعاية المسنين، أن الأزهر الشريف يسعد كثيرا بالزيارات التي تأتي من قادة الطوائف المسيحية في المشرق العربي.

أوضح الطيب أن الأديان كلها تدعو إلى السلام وتعميق روح المحبة والمودة بين الناس، فرسول الله صلى الله عليه وسلم استأمن ملك الحبشة والمسيحيين في مهد رسالة الإسلام على المستضعفين من المسلمين.

قال المطران عطا الله حنا، إن الأزهر الشريف هو المؤسسة العريقة التي دافعت وتدافع عن قضايا الأمة العربية وعن القدس والمسجد الأقصى، مؤكدا أن الدين هو جسر التعاون والمودة بين الشعوب، والقدس هو حجر الزاوية للمسلمين والمسيحيين على حد سواء.

قالت أسيا قاسم إن التسامح و المحبة لابد أن تسود الوطن العربى والعالم كله لأن سفينة المحبة والسلام ترسي مبادئ الأمن والسلام بين شعوب العالم فى كل العالم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل