المحتوى الرئيسى

بالصور- ''مصراوي'' يرصد التجهيزات النهائية لمستشفى أرمنت المركزي قبل افتتاحه

05/14 12:56

قالت مصادر بمحافظة الأقصر: "إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيفتتح، نهاية شهر مايو الجاري، مستشفى أرمنت المركزي الجديد بتكلفة إجمالية بلغت نحو 250 مليون جنيه".

ويرصد "مصراوي"، التجهيزات النهائية لمستشفى أرمنت الجديد الذي سيصبح صرحًا طبيًّا وتعليميًّا لخدمة مرضى الأقصر خاصة والصعيد عامة.

من جانبه، قال الدكتور أسامة الدسوقي وكيل وزارة الصحة بالأقصر لـ"مصراوي": "إن المستشفى يتكون من ٧ طوابق و١١٢ سريرًا و22 سرير عناية قلبية، و7 أسرة عناية مركزة، و٧ أسرة للإفاقة، و٢١سرير غسيل كلوي و7 أسرّة ICU، و4 أسرّة عناية متوسطة أطفال، و8 حضّانات أطفال، كما أنه يحتوي على ٤ غرف عمليات جراحية وغرفة عمليات نساء وتوليد، كما يوجد به ٣ أدوار لسكن الأطباء".

وأضاف الدسوقي: "المستشفى يضم قسمًا كاملاً للأشعة به غرفة للأشعة العادية وغرفة للأشعة المقطعية وغرفة للرنين المغناطيسي وغرفة للأشعة على الثدي وغرفة للأشعة التلفزيونية".

وحول سير العمل، أشار الدسوقي إلى أنه يجري على قدم وساق لتجهيز المستشفى بالكامل واستقبال المرضى لتقديم خدمة طبية مناسبة، لافتًا إلى أن المستشفى الجديد ذو مواصفات عالمية، جرى تنفيذه على ميكنة كاملة وكاميرات مراقبة بكل الجوانب، كما تم ميكنة الصيدليات لمعرفة كافة احتياجاتها.

وقال الدكتور هشام الراوي مدير المكتب الفني بمديرية الصحة بالأقصر: "إن قيادات المديرية يكثفون جهودهم لافتتاح المستشفى في أسرع وقت، لافتًا إلى وجود متابعة من وكيل الوزارة ووكيل المديرية الدكتور خالد الزمقان، ومدير المستشفيات الدكتور خلف عمر، والدكتور شريف شنقير، مدير المستشفى الذين لا يألون جهدًا لتطوير المنظومة الصحية بالأقصر.

من جانبهم، رحّب أهالي مدينة أرمنت بافتتاح المستشفى الجديد، حيث قال محمود عزت، مواطن، لـ"مصراوي": "المستشفى إنجاز كبير بالنسبة لنا.. كنا بنعاني طول السنين اللي فاتت من نقص الخدمات الطبية.. وعشان نتعالج كنا بنضطر نروح الأقصر على بُعد أكثر من 20 كيلو متر".

واتفق معه في الراي إبراهيم علي الذي صرح بقوله: "لما كنت بعدي من قدام المستشفى وأشوف العمال بيبنوا فيها.. كنت بقول ده حلم.. إحنا بقالنا سنين وسنين بنعاني من سوء الخدمة الصحية".

كانت محافظة الأقصر، شهدت خلال العام الماضي جهودًا مشتركة بين المحافظة ووزارة الصحة وصندوق "تحيا مصر"، بالإضافة إلى التعاون مع العديد من منظمات المجتمع المدني لرفع مستوى المنظومة الصحية بالأقصر، والتي شملت استمرار العمل في مشروعات تطوير كافة مستشفيات الأقصر، والتي بدأت في منتصف عام 2015 بتكلفة قاربت المليار جنيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل