المحتوى الرئيسى

النيابة الإدارية توقف طبيب بمستشفى جمال عبد الناصر بالإسكندرية عن العمل ثلاث أشهر

05/14 13:37

القاهرة - الأحد، 14 مايو 2017 01:35 م

الأحد، 14 مايو 2017 - 12:02 م

أصدر المستشار علي رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية، قرار بوقف رئيس قسم العناية المركزة بمستشفى جمال عبد الناصر بالإسكندرية عن العمل لمدة ثلاثة أشهر أو لحين انتهاء التحقيقات أيهما أقرب.

وذلك مع صرف نصف الأجر فقط والعرض على المحكمة التأديبية المختصة للبت في صرف نصف الراتب الموقوف من عدمه، وذلك لاتهامه بالإهمال في عمله.

كشفت تحقيقات نيابة الصحة بالإسكندرية في القضية رقم 589 لسنة 2017 التي تباشرها سلمى أمام بإشراف المستشار محمد عبد العزيز مدير النيابة عن رفض الطبيب المتهم دخول المريض جمال عرفان للعناية المركزة رغم وجود ثلاثة أسرة خالية بالوحدة.

كما كشفت تحقيقات النيابة في القضية 422 لسنة 2017 والتي يباشرها محمد ذهني وكيل أول عن عدم توفير جهاز تنفس صناعي للمريض نصر خضري حفني بتاريخ 27 سبتمبر 2016 مما أدى لتدهور حالة المريض ووفاته، وكذلك إهماله في متابعة حالة المريض جمال حسن علي مما أدى لوفاته، وتعديه بالسب والضرب على فرد أمن المستشفى محمد فوزي. 

واستندت النيابة في حيثيات قرارها إلى أن الوقف الاحتياطي عن العمل إجراء احترازي مقرر لخشية الإضرار بمصلحة التحقيق سواء بالتأثير على الشهود والمبلغين، أو التأثير على الأدلة والقرائن المادية، خاصة وما تستلزم التحقيقات من فحص السجلات والدفاتر الكائنة بمقر عمل المتهمين، وإذ بلغت الاتهامات من الخطورة لا يتصور معها قيامهم باستئناف عملهم في ظل تسليط سيف الاتهام على رقبتهم.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل