المحتوى الرئيسى

وزير النقل: 75% من شبكة الطرق الجديدة بالدولة من نصيب الصعيد

05/14 12:33

كتبت- ياسمين محمد وهاجر حسني:

قال هشام عرفات، وزير النقل، إن الصعيد يضم 75% من شبكة الطرق الجديدة بالجمهورية، لافتًا إلى أن طريق جرجا تم افتتاحه قبل موعده بشهر وسيتم الانتهاء من طريق الفرافرو ـ عين دلة بحلول 30 يونيو.

وأضاف عرفات- خلال كلمته في فعاليات افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من المشروعات التنموية ضمن خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة بمحافظات الصعيد، اليوم الأحد- أن الوزارة لديها استراتيجية للطرق والكباري تضم: نظام قياسي للطرق، إعادة هيكلة شبكة الطرق المصرية، تفعيل نظام الأي تي إس مع الهيئة الهندسية القوات المسلحة.

وأشار وزير النقل إلى أن المرحلة الثانية والثالثة من الاستراتيجية تضم اختيار أكثر طرق تتعرض لحوادث، قائلًا منذ 2014 تم تنفيذ المشروع القومي للطرق بقيمة 2.2 مليار جنيه في الصعيد، وإصلاح الطرق القديمة 1.7 مليار جنيه، بالإضافة إلى محاور وكباري بـ 1.4 مليار جنيه، بإجمالي تكلفة 5.3 مليار جنيه، نصيب الصعيد منها 45%.

وتابع: "أنه تم إضافة 445 كيلو أُضيفت لشبكة الطرق، أهمها طريق سوهاج سفاجا، قنا سفاجا، والتي أدت إلى انخفاض نسبة الحوادث، بحسب قوله، مستطردًا: "شبكات الطرق من المرحلة الثانية هتضيف 449 كيلو بتكلفة 704 مليون جنيه".

وكان رئيس الوزراء، أكد خلال كلمته، أن الأمن الغذائي أحد التحديات الرئيسية التي تواجهانا جميعا، وأن المضي قدما في تنفيذ المشروعات رغم التحديات هي المحفز والدافع لسواعد هذه الأمة حتى تصل إلى ما تستحقه من مكانة، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من 105 شونة مطورة نصيب الصعيد منها 46 شونة، فضلًا عن مشروعات أخرى تشمل محور كوبري جرجا على النيل بمحافظة سوهاج بتكلفة 500 مليون جنيه وكوبري طهطا على السكة الحديد لربط مدينة طفهطا ببعضها وتطوير محطة سكك حديد أسوان بشكل حضاري والانتهاء من البنية الأساسية بالفرارفرة على مساحة 21 ألف فدان.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم إلى محافظة قنا، لافتتاح عدد من المشروعات التنموية ضمن خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة بمحافظات الصعيد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل