المحتوى الرئيسى

ماكرون: هذه هي التحديات التي تواجهنا

05/14 12:20

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن هناك مجموعة من التحديات التي تواجه الفرنسيين، وهي السلطوية، والهجرة والمناخ والإرهاب.

وأكد الرئيس الفرنسي الجديد، في خطاب تنصيبه رسميا الرئيس الثامن للجمهوية الخامسة، أن لا شيء سيقلل من عزمه أو يجعله يتراجع عن وعوده والتزاماته تجاه الشعب الفرنسي.

وتابع قوله : "سأفعل كل ما في وسعي ليعود الرخاء للبلد، وسأعمل على على تطوير التعليم لأنه أساس التحضر، وسأدعم الابتكار والابداع، والثقافة".

ونوه إلى عمله على توفير كل شيء يجعل فرنسا بلد أمن يمكن العيش فيه بلا خوف، وفي ذلك الإطار سيعزز قوات الأمن والاستخبارات والقوات المسلحة.

وأشار ماكرون إلى أنه سيعمل على اقناع المواطنين بأن قوة فرنسا ليست في تراجع، وأنهم يمتلكون القدرات التي تصنع البلدان العظيمة.

وفي هذا الإطار، قال الرئيس الفرنسي إنه سيكون في حاجة إلى مسؤولية كافة النخب السياسية والاقتصادية والاجتماعية والدينية.

وكان ماكرون قد تسلم قلادة الصليب الأكبر، وسط حضور عدد كبير من السياسيين والعسكريين والشخصيات العامة في قصر الإليزيه.

والتقى ماكرون، 39 عاما، مع الرئيس السابق فرانسوا أولاند، و عقدا لقاء على انفراد، وسلمه الأخير شفرات السلاح النووي، ثم غادر قصر الإليزيه وسط صيحات وتحيات المتواجدين في محيط القصر.

ومن المقرر أن يعقد ماكرون مجموعة من الاجتماعات اليوم، وسيعلن غدا اسم رئيس الوزراء الفرنسي الجديد.

بدأت مراسم تسليم السلطة الساعة العاشرة صباح اليوم، في مرسم رسمية وتقليدية في العاصمة الفرنسية باريس، ونشرت الشرطة الفرنسية حوالي 1500 شرطي لتأمين المنطقة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل