المحتوى الرئيسى

​مغازي: 72% من أراضي مشروع المليون ونصف فدان في ''المراشدة'' تحت وضع اليد

05/14 14:22

كشف الدكتور حسام مغازي، وزير الري السابق، أن مساحة مشروع المليون ونصف فدان في منطقة المراشدة تبلغ نحو 12 ونصف ألف فدان، من بينها 9 ألاف فدان تحت وضع اليد، بنسبة تساوي 72% من حجم أراضي المشروع داخل منطقة المراشدة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد انفعل، خلال افتتاجه عددا من المشروعات في محفظة قنا، صباح اليوم الأحد، بسبب بطء الإجراءات القانونية في استعادة أراضي الدولة قائلاً: "وضع اليد على الأراضي غير مقبول ولن نقبله، وسنتعامل معه بمنتهى القوة، وهذه مسئولية وزارة الداخلية والقوات المسلحة للتعامل مع المتعدين".

وأضاف السيسي: "هذه الأراضي ليست من حق أي متعد وهي بتاعت مصر، محدش ياخد حاجة مش بتاعته واللي مش عاجبه يروح للمحكمة، هي مش طابونه، أية الكلام ده، آخر الشهر آخد التمام باستعادة الأراضي بالكامل".

وقال المغازي لمصراوي: "المشروع حاليا شبه متوقف، نتيجة أعمال وضع اليد وتهالك محطات المياه، وهذه أراضي نيلية وهو ما يرفع من قيمتها في التسعير، والأهالي حفروا آبار بشكل غير قانوني، بعد قطع وزارة الري المياه في الترع لإجبارهم على تقنين أوضاعهم، سواء بسداد أقساط لهيئة التعمير أو ترك الأرض".

وأضاف وزير الري السابق: التقنين سيكون مقابل الاستفادة من المنشآت، وإنشاء محطة ري جديدة، وزيادة رقعة المشروع في المنطقة إلى 42 ألف فدان بزيادة 30 ألف فدان".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل