المحتوى الرئيسى

صور| طريق الحرير على كل لون يا باتيستا

05/14 11:45

صور| طريق الحرير على كل لون يا باتيستا

تعقد الصين اليوم مبادرة "الحزام والطريق" والتي تهدف منها لإعادة إحياء "طريق الحرير" للتجارة الدولية والذي كان أساس الشريان الرئيسي للتجارة العالمية بين الصين وقارة أسيا مرورا بأفريقيا والدول العربية وحتى أوروبا.

تريد الصين إعادة العمل بالطريق التجاري القديم الذي كانت تصدر منه أغلب بضائعها في القرون الوسطى، وإذا تمت إعادة إحياءه فهذا يعني تنسيق التجارة على طريق واحد يمر بين الصين وإيران وروسيا وتركيا ومصر وأوروبا حتى روتردام في هولندا.

وهو ما حذرت منه صحيفة "هفنجتون بوست" في نسختها الانجليزية قائلة إنه سيعني دفعة كبيرة للاقتصاد الصيني بشكل يعد ضربة للاقتصاد الغربي بل وربما تكون ضربة قاضية.

لا تنخدع باسم طريق الحرير وتعتقد أنه لتجارة الحرير فقط، فالطريق الأسطوري يعد حلما تجاريا تم استخدامه في العديد من الأشياء لا علاقة لها بالصين، أهمها لعبة SilkRoad والمستوحاة من اسم الطريق التجاري وهي اللعبة التي يلعبها الملايين على الانترنت بدون تحميل وتسببت في بعض الحالات في إدمان اللاعبين لدرجة أن البعض حولها لمهنة من خلال صناعة حسابات للعبة وممارسة الأدوار الأولى المملة ثم بيع هذه الحسابات للاعبين الذين لا يريدون البدء بأدوار بطيئة وصغيرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل