المحتوى الرئيسى

الأمهات العاملات لطفل واحد لا يرغبن في إنجاب آخر

05/14 11:45

كشفت "مؤسسة التنمية الاجتماعية"(أسوشام) ( ASSOCHAM)، أن زيادة النفقات مع الحاجة إلى تكريس المزيد من الوقت والطاقة لرعاية الأبناء وتربيتهم ، في مقدمة الأسباب الرئيسية التى تدفع نحو 35% من الأمهات العاملات في المناطق الحضرية في الهند لتجنب النظر في إنجاب طفل ثان.

وأوضحت المؤسسة، أن نظرا لضغوط الزواج الحديث والضغوط في ميدان العمل ، جنبا إلى جنب تكلفة تربية الأطفال ، في مقدمة الأسباب الرئيسية التى تجعل العديد من الأمهات يرغبن في التوقف عن الإنجاب بعد طفلهن الأول، فقد أبرز مسح عشوائي لأكثر من 1500 من الأمهات العاملات من الأطفال أجرى من قبل المؤسسة الاجتماعية في الهند.

وأجريت الدراسة الاستقصائية العشوائية في 10 مدن في الهند ، لقياس مدى الوقت الذي تقضيه الأمهات العاملات مع أبنائهم ، خططهن المستقبلية لإنجاب أو عدم إنجاب طفل ثان، ومن بين أكثر 500 سيدة ممن لا يرغبن في إنجاب طفل آخر ، أكدت الكثيرات منهن أنهن يترددن في التفكير نحو إنجاب طفل آخر كي لا يتعرض مستقبلهم المهني للخطر في حال أخذهن إجازة أمومة أخرى.

كما تعد"المحاباة " طفل على آخر ، سببا إضافيا هاما يدفع الكثير من الأمهات في الهند لعدم إنجاب طفل آخر لضمان أن حصول الطفل الأول على كافة حقوقة المادية و النفسية .

ومن المثير للاهتمام، أن غالبية السيدات اللاتي شاركن في الدراسة الاستقصائية ، أكدن على تأييد أزواجهن لقرارهن بالاقتصار الإنجاب على طفل واحد .

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل