المحتوى الرئيسى

طلاق بنصف مليار دولار.. يدخل تاريخ بريطانيا

05/14 11:31

أخبار الأن | دبي - الإمارات العربية المتحدة

شهدت بريطانيا أخيرا الطلاق الأكبر تكلفة في تاريخ البلاد، أو يمكن القول انها أغلى حالة طلاق يتم تسجيلها في تاريخ المملكة المتحدة، وذلك بعد أن أصدرت محكمة بريطانية حكما يُلزم الرجل بسداد أكثر من نصف مليار لزوجته السابقة نظير الانفصال عنها بعد 20 عاما من العيش معها تحت سقف واحد..

وفي تفاصيل القضية المثيرة للجدل فإن القضاء البريطاني أرغم مليارديرا من أصول روسية بدفع مبلغ 453 مليون جنيه استرليني (580 مليون دولار) كمؤخر لزوجته التي طلقها بعد أن أمضى معها 20 عاما، وفق صحيفة telegraph البريطانية. 

موضوع ذو صلة: لبنانية وراء أغلى طلاق بالعالم!

حيث رأت المحكمة أن الرجل وزوجته، وكلاهما من أصول روسية، كانا يتشاركان الحياة بالتساوي طيلة العقدين الماضيين وقررا أن ينهيا حياتهما الزوجية بعد أن أنجبا طفلين، وهو ما يوجب على الرجل أن يدفع هذا المبلغ بالنظر إلى إجمالي الثروة التي يملكها.

وقال القاضي البريطاني في جلسة محاكمة عقدت يوم الخميس 11 مايو/ أيار الفائت إنّه يتعيّن على الزوجة أن تحصل على 41.5 في المئة من ثروة التاجر، التي تصل إلى أكثر من مليار "جنيه إسترليني"..

يذكر أن الرجل جمع ثروته من خلال العمل في قطاع الطاقة الروسي، أما الزوجة فهي ربة منزل، ويُعتقد أن هذه أكبر تسوية طلاق شهدتها المملكة المتحدة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل