المحتوى الرئيسى

بنشجع أمهات مصر”.. كيف تتعاملين مع بلوغ ابنتك مرحلة المراهقة”

05/14 11:28

أشارت ماري رمسيس، الكاتبة والباحثة التربوية والمحاضرة في تعديل السلوك، إلى الأسلوب الأمثل الواجب على الأمهات اتباعها للتعامل مع بلوغ بناتهن ووصولهم لمرحلة المراهقة، خلال حلولها ضيفة على رنا خطاب في “بنشجع أمهات مصر” عبر نجوم إف إم.

وقالت: “قررت كتابة (بنوتي كبرت) بهدف فتح قنوات للتوصل بين الأم والابنة، بل وأيضا من أجل منح الفتيات ما يشبه الدليل لمرحلة المراهقة، أنا بشكل شخصي كنت في حاجة للمزيد من الدعم والخبرات عند بلوغي مرحلة المراهقة، لهذا حرصت على تأليف الكتاب”.

وتابعت “لا يوجد في المجتمع من يمد الطفلة بالمعلومات حول تغييراتها النفسية والفسيولوجية بل وحتى أيضا التغييرات في المشاعر والشعور بالانجذاب تجاه الجنس الأخر”.

ماري رمسيس الكاتبة والباحثة التربوية والمحاضرة في تعديل السلوك

وأضافت “من أجمل ما يكون أن تتعامل الأم مع بلوغ ابنتها ووصولها لمرحلة المراهقة على أنه بمثابة أمر يستحق الاحتفال، هذا الأمر يساهم في زيادة الروابط بين الأم وابنتها ويمد جسور الثقة فيما بينهما”.

“بنشجع أمهات مصر.. كيف تتعاملين مع طفلك “المتنمر

وأكملت “كما أشدد دوما على عدم الهجوم على الفتيات حينما يسألن عن أمور تتعلق بتغييراتهم الجسدية والدورة الشهرية وما إلى ذلك، هذا الأمر قد يجعل الفتاة تلجأ لأحد خارج إطار الأسرة لإيجاد إجابات على أسئلتها”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل