المحتوى الرئيسى

"تجربة مصرف لبنان" في مكتبة الإسكندرية

05/14 11:23

تنظم مكتبة الإسكندرية بالاشتراك مع قنصلية لبنان العامة بالإسكندرية محاضرة بعنوان “السياسة النقدية والاستقرار الاجتماعي: تجربة مصرف لبنان”، يلقيها السيد رائد شرف الدين؛ النائب الأول لحاكم مصرف لبنان، وبحضور  أسامة خشاب قنصل عام لبنان وعميد السلك القنصلي بالإسكندرية وذلك الساعة السابعة مساء غدا الاثنين الموافق 15 مايو 2017.

جدير بالذكر أن السيد رائد شرف الدين عين نائبًا أولاً لحاكم مصرف لبنان عام 2009؛ وهو كذلك المحافظ المناوب عن لبنان في مجلسي صندوق النقد الدولي وصندوق النقد العربي؛ الرئيس المناوب لهيئة الأسواق المالية في لبنان؛ رئيس المجلس الاستشاري لبرنامج شهادة التأهيل في التمويل الإسلامي (IFQ)؛ والمدير التنفيذي لمجموعة المشرق العربي في مجلس المديرين التنفيذيين في صندوق النقد العربي وعضو لجنة المراجعة والمخاطر (2013 – 2016).

والسيد رائد شرف الدين حائز على شهادتي الماجستير والبكالوريوس من جامعة كارولينا الشمالية في الولايات المتحدة الأميركية؛ ومشارك في العديد من البرامج التخصصية في مجالات القيادة والاستراتيجية في جامعات هارفرد وMIT الأميركيتين.

حاضر شرف الدين في كبريات الجامعات العالمية ومن ضمنها هارفرد ويال وتافتس في الولايات المتحدة؛ تورونتو وماكغيل في كندا؛ إنسياد وسيانس بو وHEC في فرنسا حول التحديات الحالية للتحولات العربية في أبعادها النقدية والمالية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية. ساهم في محافل وطنية ودولية بأبحاث حول قضايا الحوكمة ونظم الجودة وإدارة النزاعات وبناء السلام وتنمية الفرد والمجموعة؛ كما زاول سابقًا التعليم الجامعي كأستاذ زائر في عددٍ من الجامعات في لبنان بموضوعات القيادة والإدارة الاستراتيجية والتغيير الريادي، إضافة إلى عضوية العديد من لجان التحكيم الخاصة بأبحاث الماجستير والدكتوراه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل