المحتوى الرئيسى

بالصور.. في إسطنبول جرّاح وفنّان: كونوا أجمل بتركيا

05/14 11:16

بالفيديو.. صاحب السمو: اللاجئ ليس إرهابياً ومشكلته ليس الفقر بل الإضطهاد والقمع وغياب العدالة

سعد الحريري في حوار شامل مع الشرق : منتدى الدوحة يستخلص الحلول لأزمات المنطقة

بالصور.. أشغال تكشف لـ "الشرق" عن 140 مشروعاً بتكلفة 102 مليار ريال

وزارة الإتصالات تدعو لمتابعة منشورات طوارئ الحاسب الآلي للوقاية من الإبتزاز المالي

ثاني بن عبدالله يحصد جائزة الابتكار في الأنظمة الايكولوجية

منوعات الأحد 14-05-2017 الساعة 10:45 ص

حققت الجراحة التجميلية قفزات على مستوى العالم، وباتت هدفا ومقصدا لكثير من طالبي الخدمة، لتصبح جزءا من السياحة الطبية العالمية، وتحقق عوائد مالية كبيرة للدول التي تدعم هذا القطاع.

وتسعى تركيا إلى تطوير قطاع السياحة العلاجية، من خلال الإشراف على المراكز الطبية، والاستفادة من مراكز الاستشفاء، وفرض سياسات تسهل من قدوم السياح، فضلا عن المنشآت والخدمات المتنوعة.

جونجل أوزتورك، جراح تركي جمع جراحة التجميل مع الفن، فإضافة لكونه جراحا تجميليا منذ 10 سنوات، إلا أنه رسام ونحات، جمع الفن بمهنته، وكانت له مشاركات في المعارض الفنية الدولية.

يعمل أوزتورك في تقديم خدمات الجراحة التجميلة، وخاطب الراغبين بإجراء عمليات تجميل في العالم العربي بقوله "كونوا أجمل في تركيا" بالعربية .

وعلى الرغم من بروز جراحة زراعة الشعر في تركيا، إلا أن جراحة تجميل الأنف، وشد البطن والجلد، وتجميل محيط العيون، تلفت أنظار المهتمين، حيث تتميز تركيا بكونها تقدم خدمات منافسة عالميا، وبأرخص الأسعار.

جونجل أوزتورك، جراح تركي جمع جراحة التجميل مع الفن

وبحسب وكالة أنباء "الأناضول" قال أوزتورك: "أنا أختصاصي جراحة تجميلية أعمل منذ 10 سنوات في عيادتي، وكنت قبلها في مستشفى خاص، ولدي اهتمامات فنية، ولدي مشاركات في معارض دولية، في النحت والرسم، وهي جزء من عملي".

أوزتورك بين أن "الجراحة التجميلية في تركيا متقدمة جدا، وتحتل مكانا ضمن المراتب العشر الأولى عالميا، والأتراك بارعون في مجال الجراحة التجميلية، وحققوا انجازات، خاصة في مجال زراعة الشعر، الأمر الذي يساهم في تطور السياحة العلاجية".

وأفاد أن "أكثر ما يتم طلبه، تجميل الأنف ومحيط العين، كما تشهد عمليات زرع الشعر إقبالا جيدا، وزبائنها من ألمانيا وبلجيكا وهولندا وفرنسا والدانمارك وانجلترا".

وأرجع أسباب ذلك "لأن الأسعار في تركيا مناسبة جداً مقارنة بالدول الأخرى، ففي أوروبا كلفة زراعة الشعر نحو 10 آلاف يورو، وتتجاوز في أمريكا 30 ألف دولار، فيما في تركيا الأسعار معقولة".

أما عن التقنيات المستخدمة في تركيا قال "تقنيات زراعة الشعر وشروطها جاذبة، وشروط المستشفيات مناسبة جدا، وهذه المؤسسات حققت نتائج إيجابية، مما رفع من مستوى رضا الزبائن، بتقيات DHI، وFUE Gold، وIceGraft، وتقنيات أخرى".

جونجل أوزتورك، جراح تركي جمع جراحة التجميل مع الفن

وأردف "تركيا لها الأولية بهذه التقنية، والنتائج مرضية، لذا يأتي طالبي الخدمة من السعودية والكويت والإمارت والعراق ومصر ولبنان".

وتابع "هذه العمليات تجرى في مراكز طبيية تحت إشراف وزارة الصحة التركية".

وأشار إلى أن "تقنية DHI تتم عبر القلم، يتم زرعها بحسب اتجاه جذر الشعر، وهو ما يساهم بعودة سريعة للمريض إلى الحياة الاجتماعية خلال فترة قصيرة، وخلال 3 أيام يمكن أن يسافر، وعملية التطبيق الاحترافية عنصر مهم، ليأخذ الشعر شكلا جماليا افضل".

وأوضح أن "أكثر ما يلفت الأجانب هو الأنف وتجميله، وتركيا من بين المراكز الخمسة الأولى عالميا، وكذلك تجميل الصدر والعيون وشد البطن، وبعدها العمليات التي تعتمد على الشد مثل شد جلد الرقبة".

وبين أن "تركيا تقدمت في السياحة الطبية، ومتقدمة في الجراحة التجميلية حتى على أوروبا، وفي قطاع الخدمات متطورة جدا بالفنادق والنقل".

وختم بقوله "أقول للقادمين من البلاد العربية، إن رغبتم بأن تكونوا أجمل فعليكم زيارة تركيا، خاصة أن زراعة الشعر بالتحديد تلقى قبولا من السائحين الخليجيين".

جونجل أوزتورك، جراح تركي جمع جراحة التجميل مع الفن

ومراكز الاستشفاء الطبيعية المنتشرة في عموم تركيا، والمستشفيات العديدة في مختلف الولايات مع ما تقدمه من خدمات، تعتبر من أبرز مظاهر السياحة الطبية في البلاد، الأمر الذي رفع عدد السياح القادمين بغرض الاستشفاء لأكثر من 700 ألفاً العام الماضي.

وشكلت منطقة الأناضول في التاريخ مركزا للشفاء منذ أيام الإغريق الذين كان لديهم "أسكليبوس" إله الطب والشفاء في المنطقة.

واستمر الأمر في أيام الرومان، حيث عاش أبقراط المعروف بلقب "أبي الطب" في إزمير (غرب) قبل الميلاد، وامتد بعدها لفترة حكم السلاجقة والعثمانيين، وحاليا تحفل تركيا بالمراكز الطبيعية مع المنشآت الحديثة، حيث ينابيع المياه المعدنية الطبيعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل