المحتوى الرئيسى

جولة حاسمة لريـال مدريد وبرشلونة في الليجا الإسبانية

05/14 10:49

يترقب عشاق الدورى الإسبانى فى تمام الثامنة مساء اليوم الأحد، معركة شرسة على الصدارة فى الجولة الـ 37 من عمر الليجا الإسبانية بين العملاقين برشلونة المتصدر وملاحقة ريـال مدريد، حيث يخرج العملاق الكتالونى لمواجهة لاس بالماس فى ملعب دى جران كناريا، فيما يستضيف الملكى ضيفه الثقيل إشبيلية على ملعب سنتياجو برنابيو.

ويدخل برشلونة لقاء اليوم أمام صاحب المركز الـ 14 لاس بالماس، باحثاً عن مواصلة الصدارة واستغلال أى تعثر لغريمه التقليدى الميرنجى، حيث يتساويان بـ 84 نقطة فى المركزين الأول والثانى، إلا أن برشلونة يتفوق بالمواجهات المباشرة وفارق الأهداف، فيما يتبقى للريال مباراة مؤجلة أمام سيلتا فيجو الأربعاء المقبل، قد تغير الأمور تماماً.

فيما يتبقى لأبناء كتالونيا لقاء اليوم وموقعة أخرى أمام إيبار فى الجولة الأخيرة، ويأمل فى تحقيق النقاط الـ 6 وانتظار أى تعثر للملكى فى محاولة للحفاظ على لقب الدورى ومن بعدها المنافسة على لقب الكأس مع ديبورتيفو ألافيس فى النهائى لتحقيق الثنائية، وإنقاذ موسمه من الخروج خالي اليدين بعدما ودع دورى الأبطال من ربع النهائى على يد السيدة العجوز.

على الجانب الآخر، ينتظر الريال معركة شرسة أمام إشبيلية صاحب المركز الرابع، والذى يقدم هذا الموسم عروضاً مميزة كان أبرزها تحقيق الفوز على الريال فى لقاء الذهاب بالدور الأول بنتيجة 2/1 بقيادة مدربه المميز الأرجنتينى خورخى سامباولى، ما يعطى اللقاء طابعاً ثأرياً للميرنجى بغض النظر عن أهميته فى المنافسة على الليجا.

ويتسلح الريال بدفعة معنوية هائلة حصل عليها بعد تأهله لنهائى دورى أبطال أوروبا للعام الثانى على التوالى، تحت قيادة مدرب الإنجازات زين الدين زيدان، بعد تخطيه عقبة أتليتكو مدريد ويبحث عن المجد بالجمع هذا الموسم بين الليجا واللقب الأوروبى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل