المحتوى الرئيسى

مهمة سرية في إدلب

05/14 10:41

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | إدلب - سوريا (جنان موسى)

كثيرة هي التطورات التي شهدتها مؤخرا إدلب. ما حقيقة ما يجري هناك؟ وما هي حقيقة أن القاعدة قد أسست إمارة لها؟

من المؤكد انه لم يعدْ ممكنًا عمل الصَّحفيين بحرية في إدلب منذ مدةٍ من الزمن، سبب دفع قناة الآن الى إرسال ثلاثةَ مصادر سرا إلى المحافظة للوقوف على واقع الأمور وتصوير ما يجري هناك.

مصادرنا وجدت أن فرع القاعدة في سوريا هو أكثر الفصائل هيمنة عسكريا على الارض وأن شعارات القاعدة والظواهري تغطي الجدران كما وشاهدوا ألاف الجهاديين الصينيين ومن دول آسيا الوسطى يسيطرون على مدينة جسر الشغور وريفها.

"مهمة سرية في إدلب" عنوان الوثائقي الجديد الذي اعدته موفدتنا "جنان موسى" وتكشف فيه معلومات وصورا عن الكتائب والفصائل العسكرية التي تقاتل في سوريا وتنقل مشاهد من داخل إدلب ومن بين حواجز التفتيش التابعة للقاعدة.

الصور والمشاهد التي حصلت عليها "جنان موسى" وصلتها من أكثر من مصدر وكل ذلك تم بطريقة سرية. حياةُ المدنيين اليوميةُ في محافظة إدلب صعبة للغاية. مصادرُنا رأتْ كثيرًا من النازحين ومخيماتٍ لهم.

السكانُ فقراءُ، بل أشدُّ حاجةً من الفقراء، فثلاثون دولارًا شهريًا تُعدُّ راتبًا جيدًا.

بعضُ الأماكنِ في محافظة إدلبَ القريبةِ من الحدود التركيةِ لم تتأثر كثيرًا بالحرب. أبوابُ المحالِّ التجاريةِ ما زالت مفتوحةً، والحياةُ مستمرةٌ، لكنَّ هذا الوضعَ قد يتغيرُ طبعًا في أيِّ لحظة.

أما المدن والقرى الأخرى، ومنها مدينةُ إدلبَ، كانت وما زالتْ هدفًا لغارات وهجماتٍ عنيفة. الحركةُ تنشَطُ فيها عندما تتوقفُ الغاراتُ، لكنها سُرعانَ ما تعودُ إلى ما يشبهُ الموتَ عندما يعودُ النظامُ أو الروسُ إلى مهاجمة المدينة.

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل