المحتوى الرئيسى

أبرز تصريحات وزيرة التضامن مع عمرو أديب

05/14 09:14

أبرز تصريحات وزيرة التضامن مع عمرو أديب

خصت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة غادة والى، الإعلامي عمرو أديب، الذي يقدم برنامج "كل يوم"، عبر فضائية "ON E"، وراديو نغم "FM"، بالعرض الأول للفيلم الجديد لحملة "أنت أقوى من المخدرات".

وقالت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن، التى حلت ضيفة البرنامج، إن "كل يوم"، لديه نسبة مشاهدة كبيرة ونتمنى أن يصل هذا الفيلم لأكبر عدد ممكن من المصريين، مشددة على أن رسالة الفيلم هو عدم الاستسلام لتعاطى المخدرات إلى جانب المفهوم الحقيقى لمعنى "الرجولة"، مؤكدة على أن التعاطى تعد حرب استنزاف لطاقات الشباب المصرى تتطلب المواجهة وطول نفس.

وأكدت وزيرة التضامن، إن تعاطى المخدرات والأدمان مرتبط أرتباط شديد بالفقر، لافتة إلى أن حجم الإنفاق على المخدرات أو التدخين بمصر غير مقبول تماماً، وتابعت:" فى المتوسط المدخن بينفق 200 جنيه شهرياً بأسعار 2014 والمتعاطى ينفق 240 جنيهاً شهرياً بأسعار 2014 أيضاً وفق أول بحث قومى شامل".

وأضافت أن الحرب على الإدمان لا تقل أهمية عن الحرب على الإرهاب نظراً للآثار السلبية المترتبة على إدمان المخدرات، وتابعت:" الأدمان له علاقة بالبطالة والعنف الأسرى والسرقة والتحرش والاغتصاب وزنا المحارم إلى جانب الصحة العامة ولذلك هو مرتبط بوزارة التضامن".

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي، إنهم يخوضون حربا الآن على المخدرات وهي لا تقل خطوة عن الإرهاب، لأن الإرهاب والمخدرات يستهدفان شبابنا، موضحة أن 58 % من متعاطي المخدرات لا يعانون من تفكك أسري مثل ما يعتقد الناس.

وأضافت أن مصر تعمل على الوعي العام من خلال الفنانين والرياضيين بالإضافة إلى إقامة حفلات ومحاضرات في الجامعات المصرية لتوعية الشباب واستخدام مواقع وسائل الاجتماعي، منوهة إلى أن النادي الأهلي يساهم بشكل كبير في حملات التوعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل