المحتوى الرئيسى

روما «محمد صلاح» يواجه يوفنتوس في الدوري الإيطالي

05/14 09:36

يقف روما، المحترف لصالحه محمد صلاح لاعب لاعب المنتخب الوطني،  حائلاً بين يوفنتوس وفرصة حسم لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم عندما يستضيفه اليوم، الأحد، في المرحلة 36 على ملعب "أوليمبيكو" في التاسعة إلا الربع مساءً.

ولعب محمد صلاح 6 مباريات أمام يوفنتوس ليحرز هدفين فقط ولكن بقميص فيورنتينا.

وتكتسب المواجهة أهمية بالغة بالنسبة إلى الفريقين، لأن روما يتصارع مع نابولي على المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا ولا يتقدم على الأخير سوى بفارق نقطة، بينما سيكون يوفنتوس في حاجة إلى نقطة التعادل من أجل حسم لقبه السادس على  التوالي والتفرغ بعدها لنهائي مسابقتي الكأس ودوري الأبطال.

ويدخل يوفنتوس إلى موقعته مع روما الذي خرج فائزاً من المواجهة الأخيرة التي جمعت الطرفين على الملعب الأولمبي (2-1 في المرحلة الثانية من الموسم الماضي)، بمعنويات مرتفعة بعد بلوغه نهائي دوري الأبطال للمرة التاسعة بتجديده تفوقه على موناكو الفرنسي بالفوز عليه الثلاثاء في اياب نصف النهائي 2-1، بعدما تغلب عليها ذهاباً في الإمارة 2-صفر.

وستكون النقطة كافية ليوفنتوس لحسم اللقب لأنه يتقدم حالياً بفارق 7 نقاط عن روما الثاني، بينما يتقدم بفارق 8 نقاط عن نابولي الثالث الذي يحل الأحد ضيفاً على تورينو.

وحتى لو خسر يوفنتوس مباراتيه الأخيرتين ضد كروتوني وبولونيا، وفاز نابولي بمباراة الأحد ضد تورينو ثم لقاءيه الأخيرين مع فيورنتينا وسمبدوريا سيتعادل بعدد النقاط مع فريق "السيدة العجوز" لكن الأخير يملك الأفضلية في المواجهتين المباشرتين (2-1 و1-1) وبالتالي لن يقف النادي الجنوبي حائلاً بينه وبين اللقب في حال تعادل الأحد مع مضيفه روما.

وسيعود يوفنتوس إلى الملعب الأوليمبي الأربعاء لمحاولة الفوز مرة أخرى بلقب مسابقة الكأس المحلية حيث سيتواجه مع قطب العاصمة الآخر لاتسيو الذي أقصى جاره في نصف نهائي المسابقة.

وشدد مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليجري على ضرورة التركيز على مباراة الأحد وعدم التفكير بالكأس أو حلم الثلاثية، قائلاً "سندخل إلى النهائي (الكأس) ونحن نتطلع إلى الفوز، لكن في الوقت الحالي لا يمكننا أن ننسى حاجتنا إلى نقطة من مباراتنا مع روما، وإلا سنضطر للانتظار حتى مباراتنا مع كروتوني (في المرحلة قبل الأخيرة").

ولن يكون الحصول على نقطة أو الفوز سهلين على يوفنتوس لأن المباراة ترتدي أهمية كبرى بالنسبة إلى روما في ظل صراعه المحتدم مع نابولي على المركز الثالث.

وستكون مباراة الأحد المواجهة الأخيرة لقائد روما فرانشيسكو توتي مع الغريم يوفنتوس لأن صانع الألعاب الأسطوري البالغ 40 عاماً يخوض موسمه الأخير مع "جالوروسي"، وهو وضع في منتصف الأسبوع حداً للتساؤلات بشأن مستقبله من بعد الاعتزال، مؤكدا بأنه مستعد للعمل بجانب المدير الرياضي لنادي العاصمة الإسباني مونشي.

لكن "ملك روما" الذي يتابع معظم المباريات من مقاعد البدلاء، رفض عشية المواجهة مع لاعبي أليجري الحديث عن مستقبله بعد الاعتزال، مؤكداً "هناك مباراة يوفنتوس ضد روما يوم الأحد، هذا كل ما أفكر به لأننا نريد القتال حتى النهاية في هذه البطولة، وروما يأتي أولاً (من حيث الأهمية). سيكون هناك المتسع من الوقت للحديث (عني) بعد ذلك".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل