المحتوى الرئيسى

غادة والي: محمد صلاح يقدم رسالة قوية للشباب لتحذيرهم من المخدرات

05/14 01:24

أكدت غادة والي ، وزيرة التضامن الاجتماعي، رئيس صندوق مكافحة وعلاج الإدمان أن نسبة تعاطي المخدرات تبلغ 10.5 % من الفئة العمرية من 12 سنة إلى 60 عاما، لافتة إلى أنها ضعف المعدل العالمي للتعاطي وأن نسبة المدمنين 2.5% في مصر وهي نفس المعدل العالمي.

أضافت والي في تصريحات صحفية أن نسبة تعاطي البنات تبلغ نحو 27% من إجمالي المتعاطين وهي نسبة مرتفعة للغاية مما استدعى وجود أقسام خاصة لعلاج الإناث في المستشفيات ومراكز خصيصا لعلاجهن نظرا لما تم ملاحظته من عزوف البنات وأسرهن عن الذهاب لمراكز العلاج من الإدمان رغم سرية ذلك، فتم استحداث مراكز في المعمورة والقوات المسلحة بالمعادي والمطار والدمرداش، مشيرة إلى أن هناك 3 مراكز جديدة ستدخل الخدمة قريبا لعلاج الشباب من المخدرات في الشرقية والمنصورة والمنيا.

وتحدثت الوزيرة عن إطلاق حملة التوعية الجديدة التي يقودها محمد صلاح اللاعب المصري الدولي في أي سي روما والمنتخب الوطني، وقالت إن الشباب يتخذونه قدوة ونموذجا وأن الرياضة هي وسيلة ليكون الشباب أقوى من المخدرات. ونوهت إلى أن رسالة إعلان محمد صلاح التي أكد عليها "أنا قلت للمخدرات وأنا صغير لا" وهي رسالة مهمة جدًا ومؤثرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل