المحتوى الرئيسى

منظمة الصحة العالمية: الكوليرا تغزوا اليمن..و20 مصاب جديد بسجن هبرة

05/14 12:22

"الصحة العالمية": 7.6 مليون يمني معرضون للإصابة بـ"الكوليرا"

أعلنت منظمة الصحة العالمية باليمن، حسب آخر إحصائية، أنه تم تسجيل 51 حالة وفاة و2750 حالة إصابة، وأن هناك 7.6 مليون شخص يعيشون في مناطق باليمن معرضون لخطر انتقال "الكوليرا".

ومنذ أسبوعين، تشهد نصف المحافظات اليمنية، موجة ثانية من انتشار مرض الكوليرا، وذلك بعد انحسار الموجة الأولى التي استمرت من أواخر سبتمبر وحتى فبراير الماضي، وعليه أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، وفاة 97 شخصًا جراء مرض الكوليرا والإسهالات المائية في اليمن.

وفي تغريدة نشرتها المنظمة على موقع "تويتر"، مساء أمس السبت، عبر الصفحة الرسمية لحساب مكتبها باليمن جاء فيها: "آخر الإحصائيات تؤكد وفاة 97 شخصًا في اليمن جراء تعرضهم لمرض الكوليرا والإسهالات المائية"، مضيفة أنه تم تسجيل إصابة 188 شخصًا بالكوليرا في 14 محافظة يمنية، في حين تم رصد 6 آلاف حالة إسهال مائية.

من جانبه، أعلن الحقوقي اليمني، عبدالرحمن برمان، عن تفشي مرض الكوليرا بين السجناء في سجن "هبرة" الخاضع لسيطرة الحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء.

وكشف المحامي عبدالرحمن برمان، من اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، حسب وكالة "الأناضول"، عن ارتفاع أعداد المصابي بالكوليرا، وأضاف قائلاً: "حالات الإصابة بالمرض بين السجناء في هبرة ارتفعت من 4 حالات، إلى 24 حالة، خلال الـ24 ساعة الماضية، وأن أسباب تفشي المرض، يعود إلى طفح المجاري في العنابر وغرف السجناء، خصوصًا الواقعة في الدور السفلي من السجن، وأكد أن هذه هي أقول السجناء، مضيفاً إلى أن الحشرات مثل الصراصير والبعوض تنتشر في السجن، واستنكر الحقوقي اليمني تجاهل إدارة السجن هذه الأمر، وعدم مبادرتها لتنظيم حملات نظافة داخل السجن.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل